الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الشعبية" تعلن مشاركتها في "اجتماع القيادة" برام الله

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نيتها المشاركة في اجتماع القيادة الفلسطينية المزمع عقده يوم السبت القادم، بعد تلقيها دعوة للمشاركة فيه.

وأوضحت الجبهة أنها ستشارك فيه انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية، ومن الحاجة إلى أوسع حوار واصطفاف وطني في هذه اللحظة لمواجهة مخطط الضم المتواصل.

وقالت إنها تدرك أن خطوة الضم المزمعة لــ30% من أراضي الضفة تأتي في سياق استكمال المشروع الاستيطاني لكامل الأرض الفلسطينية، وعلى حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وبينت أنها ستطالب في الاجتماع بعدم تكرار خطاب التهديد والوعيد وتشكيل اللجان لبحث ما هو مطلوب من رد، لأن تكرار ذات الأمر دون تنفيذ، لن يردع الاحتلال عن الاستمرار في تعميق الاستيطان ويضعف من ثقة الشعب بوجود إرادة لتنفيذ ما تتوعّد به القيادة.

وأشارت الجبهة إلى أنها ستطالب بسحب الاعتراف بدولة الكيان، وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالفكاك من اتفاق أوسلو وما ترتب عليه من التزامات سياسية وأمنية واقتصادية.

ولفتت إلى أنها ستدعو لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني فوراً، من خلال تفعيل وتطوير منظمة التحرير، وبالاستناد إلى اتفاقات المصالحة، لإنهاء الانقسام وتحقيق وحدة وطنية تعددية.

ودعت الجبهة جميع القوى إلى المشاركة في اجتماع السبت، لأن المسؤولية الوطنية والتاريخية تقتضي من الجميع العمل على وحدة الموقف، من خلال الحوار والمشاركة والمساهمة في تصحيح المسار والتقرير بما هو مطلوب.

وأعلنت فصائل فلسطينية تتقدمهم حركتي حماس والجهاد الإسلامي عن عدم مشاركتها في الاجتماع لأسباب مختلفة