الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اجتماع لـ "القيادة الفسطينية" برام الله لبحث ملفات مهمة

حجم الخط
8RCid.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، إن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ستعقد اجتماعًا غدًا الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، لمناقشة عدة ملفات فلسطينية.

وأوضح "رأفت" في تصريح إذاعي، صباح السبت، أن الاجتماع سيبحث الوضع السياسي عقب الإجراءات الإسرائيلية سواء بشأن تهويد القدس أو توسيع المستوطنات في كل أنحاء الضفة الغربية المحتلة، أو حصار قطاع غزة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك مطالبة بالبدء بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني قبل عقده، أي بوقف كل أشكال العلاقات مع إسرائيل؛ لأنها تنصل من كل التزاماتها بالاتفاقيات الفلسطينية-الإسرائيلية.

ونبه إلى أن المجلسين الوطني والمركزي اعتبرا أن هذه الاتفاقيات انتهت.

وشدد "رأفت" على أهمية المباشرة بتنفيذ قرارات المجلس المركزي، من خلال وقف التنسيق الأمني، والعمل باتفاق باريس الاقتصادي، وكل أشكال العلاقات مع دولة الاحتلال.

وأفاد بأن الاجتماع سيبحث قرارات المجلس المركزي، بالإضافة لقرار وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس اعتبار ست مؤسسات فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"

واعتبر أن هذا القرار يؤكد أن إسرائيل لا تعترف بأي اتفاقيات مع منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، خاصةً وأن الأخيرة هي التي منحت التراخيص لهذه المؤسسات.

وأوضح "رأفت" أن إسرائيل تؤكد دومًا بأنها دولة أبارتهايد، وأنها عنصرية، لا تعترف بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بفرض عقوبات على إسرائيل، وطردها من الأمم المتحدة.