الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الاتحاد الأوروبي يدعم فلسطين بـ 375 مليون يورو

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفين كوهان فون بورغسدورف، تضامن الاتحاد مع السلطة والشعب الفلسطيني.

وعقد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الخميس، اجتماعا مع قناصل وسفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي في مكتبه برام الله، حيث أطلعهم على آخر التطورات السياسية.

وقال بورغسدورف: "سيدعم الاتحاد الأوروبي فلسطين بـ 375 مليون يورو منها 180 مليون يورو جديدة، والباقي دعم مسبق جرى إعادة توزيعه على قطاعات جديدة للمساهمة في مواجهة الأزمة التي تواجهها السلطة بسبب فيروس كورونا والظروف الأخرى".

وأضاف: "نحن هنا اليوم أيضا لنتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة تهديدات ضم أجزاء من الضفة الغربية، التي من ضمن برنامج الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

وأردف: "هذا الأمر يخالف القانون الدولي ويخرق الاتفاقيات القائمة ولا يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ومبادئ الاتحاد الأوروبي".

وتابع: "نؤكد موقفنا بأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يجب أن يكون وفق مفاوضات على أساس المعايير الدولية، والاتحاد الأوروبي على هذا الأساس يدعم المفاوضات، ونحن على أمل أن يبقى حل الدولتين قابل للتحقيق".

يشار إلى أن استجابة فريق أوروبا لأزمة كورونا في فلسطين تصل إلى ما قيمته حوالي 270.2 مليون يورو، كما سيتم تخصيص أدوات مالية بقيمة 103.3 مليون يورو لمؤسسات القطاعين الخاص والمالي خاصة بتوفير القروض وضمانات القروض".