الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاتحاد الأوروبي يدعم فلسطين بـ 25 مليون يورو

حجم الخط
الاتحاد الأوروبي
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن تقديم 25 مليون يورو كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وقال مفوض إدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، إن الاتحاد الأوروبي سيدعم التمويل الإنساني الذي أعلن عنه مؤخرا لوصول العائلات الفلسطينية إلى الخدمات الأساسية والمساعدات.

وأكد "لينارتشيتش"، على احترام الاتحاد الأوروبي للقانون الإنساني الدولي، مديناً عمليات الإخلاء المستمرة "للمدنيين" وهدم منازلهم ومدارسهم وبنيتهم ​​التحتية الأساسية.

وأشار أن التمويل المعلن عنه سيُخصص لتقديم المساعدة الصحية، بما في ذلك الرعاية النفسية للصدمات، للمتضررين من العنف المستمر، وتداعيات الحصار على غزة وتأثير جائحة "كورونا".

إضافة إلى العمل على تحسين الوصول إلى التعليم للطلبة الفلسطينيين لدعم حقهم في التعليم، لافتا إلى التحويلات النقدية ستمنح للأسر الفلسطينية التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن يحتاج مليوني امرأة وطفل ورجل فلسطيني يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، مؤكدا أن 256 فلسطينيًا فقدوا شاركوا في برنامج رعاية الصدمات الممول من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح " لينارتشيتش"، أن الوضع الاقتصادي الهش والأزمة المالية غير المسبوقة أدت لارتفاع معدلات البطالة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين أن الوضع ازداد سوءًا بسبب الأزمة الروسية الاوكرانية ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والوقود.

وقال "لينارتشيتش"، إن1.79مليون شخص في فلسطين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، منهم 1.1 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد.