الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"ملحم": إجراءات حكومية لمواجهة "كورونا"

حجم الخط
ابراهيم ملحم.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم السبت، إن الحركة ما بين المحافظات ستتوقف لمدة أسبوع مع استمرار نشاط الحركة التجارية.

وأوضح ملحم أن التصريحات جاءت بناء على الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء من قبل الرئيس الفلسطيني بموجب مرسوم حالة الطوارئ، واستنادا إلى توصيات لجنتي الطوارئ والوبائيات.

وبين أنه سيتم فرض الإغلاق على الأحياء المصابة في المدن والقرى والمخيمات، وذلك لأغراض تمكين طواقم الطب الوقائي من القيام بعملهم في تتبع أثر الوباء ومحاصرته.

ولفت إلى أن الحركة ستتوقف يوميا من الساعة الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات، ولمدة أسبوع على أن يتم مراجعة ذلك حسب تطور الحالة الوبائية.

كما وستتوقف الحركة بين المحافظات من الساعة الثامنة من مساء الخميس، وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات فقط بالعمل.

ونوه ملحم إلى السماح بعمل المنشآت والمحال التجاري.زة الصغيرة والمصانع، على أن تلتزم بالبروتركول الصحي.

وشدد على أنه يمنع منعا قاطعا إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والمهرجانات، وأي تجمعات في جميع المحافظات.

وأكد إغلاق صالات الأفراح، ورياض الأطفال، وصالونات الحلاقة والتجميل، والنوادي الرياضية والمسابح، والأماكن الترفيهية، ومراكز التدريب والتعليم، ومنع إقامة الدورات وورش العمل.

وأضاف ملحم: "سيتم التشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة إزاء المحال التجارية والمهنية، وكذلك تجاه السائقين والمواطنين، التزاما بإجراءات السلامة العامة، تحت طائلة العقوبات للمخالفين".

وذكر أنه سيقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل مع عدم الجلوس داخلها.

ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية والمحافظون بالتعاون مع لجان الطوارئ في القرى والمخيمات والمدن ستتولى منع الأعراس وبيوت العزاء والتجمعات الجماهيرية.

وتابع ملحم: "سيقوم الوزراء بترتيب دوام وزاراتهم بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين".

وأشار إلى عدم التنقل اليومي للعمال من أماكن عملهم داخل أراضي الـ48 إلى مدنهم وقراهم، فيما يمنع العمل في المستعمرات بشكل قاطع.

ودعا ملحم الأهالي في مدينة القدس للتقيد بالتدابير الوقائية، والالتزام بتعليمات وإرشادات لجان الطوارئ الوطنية في المدينة، حفاظا على سلامتهم، وسلامة مجتمعهم.

وطالب الأهالي في أراضي الداخل المحتل ٤٨ الامتناع عن زيارة الضفة الغربية، حفاظا على سلامتهم وسلامة أهلهم.