الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

دراسة: "حبة البركة" تعالج مرض "كورونا"

حجم الخط
حبة البركة.jpg
الدار البيضاء - وكالات

قال مجموعة من الخبراء والباحثين في دراسة جديدة طبقت على مكونات حبة البركة (الحبة السوداء)، إن لها قدرة عالية في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وكشف مجموعة من الباحثين في تجارب علمية طبقت في مختبرات الصيدلة الإكلينيكية والسموم التابعة لكلية الطب بالدار البيضاء في المغرب، احتواء الحبة السوداء على مكون مهم يساعد في علاج مرضي "كورونا"

وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية، فإن نتائج الأبحاث الأولية على الحبة السوداء، تؤكد أن "الثيموكينون" وهو من المكونات الرئيسية في الحبة السوداء، له تأثير كبير على مرضى فيروس كورونا المستجد

وبيّن الباحثون المشرفون على التجارب في المختبر وهم، يونس كاديل ومحمد محسن وهدى الفيلالي، أن "الثيموكينون الموجود في الحبة السوداء له مفعول مثبط لفيروس كورونا المستجد".

وأشار الباحثون إلى أن هذا المركب يمكن أن يلعب دورا جوهريا وفعالا في علاج مرضى "كورونا"، أو مساعدًا لمعالجة عدوى فيروس سارس.

ووفق وثيقة البحث، فقد ثبت "إلى حد كبير قدرة المركب المضاد للفيروسات، والتأثيرات الجيدة للثيموكينون المضادة للاضطرابات التنفسية المترافقة مع مرض كوفيد 19".

وأوضحت الدراسة أن مثبطات "البروتياز" (جسم فيروسي مكون لكوفيد 19)، يمكن أن تكون رائدة في العلاج.

ونوهت الصحيفة إلى ضرورة عدم اعتماد نتائج هذا البحث في الوقت الحالي من المواطنين، أو أي نوع من أنواع العلاج بالأعشاب، في ظل الأزمة الحالية.