الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجمعية الإسلامية تُمنح الصفة الاستشارية للمجلس الاقتصادي

حجم الخط
المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
رام الله - سند

صادق المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي، على توصية اللجنة المعنية بشؤون المنظمات غير الحكومية بمنح الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين الصفة الاستشارية الخاصة لدى المجلس.

 ويأتي منحها بموجب المادة 71 من ميثاق الأمم المتحدة، والتي تنص على أن "للمجلس الاقتصادي والاجتماعي أن يجري الترتيبات الملائمة والمناسبة للتشاور مع الهيئات غير الحكومية التي تُعنى بالمسائل والقضايا الداخلة في نطاق اختصاصه".

بموجب هذا القرار أصبحت جمعية الإغاثة مخولة بصفة رسمية كعضو مستشار، بالمشاركة الفعالة في أعمال المجلس وباقي هيئات الأمم المتحدة.

ويتيح للجمعية امتيازات عدة، منها التشاور مع المنظمة الدولية والدول الأعضاء والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة على نحو أكثر فعالية، ويعطي الجمعية أيضًا إمكانية تعيين ممثلين له في مقرات الأمم المتحدة ومكاتبها في نيويورك وجنيف.

وتمت الموافقة على طلب قبول الجمعية كجهة استشارية بعد أن استوفت جميع الشروط والمعايير الدولية للمنظمات الأهلية غير الحكومية، وبعد مناقشة طلبها بعناية ومهنية وموافقة جميع أعضاء اللجنة، المشكلة من ممثلين عن 19 دولة.

وقد تمثلت جمعية الإغاثة في جلسة مناقشة طلبها في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، برئيسها علي الكتناني، ويوسف أبو جعفر، والمحامي أحمد أمارة.