الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أسرى فلسطين: سجون الجنوب "قطعة من جهنم"

حجم الخط
v1JOu.jpg
القدس-سند

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات اليوم السبت، أن سجون الجنوب التي تقع في إطار صحراء "النقب"، كانت "قطعة من جهنم"، في ظل موجه الحر الشديد التي ضربت المنطقة اليومين الماضيين.

ونقل المركز عن الأسرى في السجون الأربعة (النقب، ريمون، نفحة، ايشل)، قولهم إنهم شعروا كأن الغرف والخيام تحولت إلى أفران مشتعلة نظرًا لموجه الحر.

،وبينوا الأسرى أن بعضهم شعر بالاختناق خاصة أنهم في شهر الصيام، وهناك نقص شديد في وسائل التهوية كالمرواح، وكذلك إغلاق الغرف بشكل محكم.

وحذر المركز من التداعيات السلبية على الأسرى في مثل هذه الظروف المناخية، حيث يمكن أن تؤدى إلى إصابة بعضهم بضربة شمس أو حالات إغماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

ونوه إلى أن هذه الأجواء الحارة في المناطق الصحراوية تدفع بخروج بعض الزواحف والحشرات الخطيرة والسامة، والتي من السهل أن تصل إلى أقسام الأسرى وخيامه.

وأوضح أن درجات الحرارة وصلت خلال موجه الحر في سجن "النقب" الصحراوي إلى ما يزيد عن 45 درجة مئوية، الأمر الذي سبب معاناة متفاقمة للأسرى، ولم يستطيعوا الخروج إلى ساحات الأقسام أو الفورة.

وبين أن هذه الأوضاع الصعبة تضاف إلى ظروف الأسرى القاسية أصلًا نتيجة ممارسات الاحتلال القمعية، والعقوبات المفروضة عليهم.

ودعا أسرى فلسطين المؤسسات الدولية إلى التدخل لحماية الأسرى من تقلبات المناخ، والتي تضاف إلى ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم وتزيد من حجم معاناتهم.