الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

4 شائعات لا تصدقيها عن الحمل

حجم الخط
الحمل.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

إذا كنتِ في بداية رحلة الحمل، بالتأكيد تقرئين كثيراً عن هذه المرحلة حتى تتمكني من الحفاظ على حملك حتى الولادة، وهناك بعض المعلومات الشائعة عن الحمل التي تفتقر للصحة، قد تدفعكِ للقلق وتحرمك من بعض الأنشطة التي لا تشكل خطراً حقيقياً على حملك.

 أنتِ بحاجة إلى معرفة المعلومات الخاطئة الشائعة عن الحمل حتى لا تقعي فريسة لها، وفي ما يلي 4 شائعات عن الحمل يجب ألا تصدقيها.

1- صبغ الشعر ممنوع أثناء الحمل

على عكس ما هو شائع، فإن صبغات الشعر مواد غير ضارة للحمل، خاصة عند استخدامها بالطرق الصحيحة واختيار أنواع جيدة، فالجلد لا يمتص سوى نسبة ضئيلة جداً من الصبغة، وهي نسبة ليست كافية لإلحاق الضرر بالجنين.

يمكنكِ صبغ شعرك أثناء الحمل، فقط إذا كنتِ تحبين لون شعرك ولا توجد ضرورة لاستخدام صبغات الشعر، فمن الأفضل عدم صبغ الشعر خلال فترة الحمل، أما إذا كانت هناك ضرورة فلا بأس.

2- ارتداء الكعب العالي ممنوع أثناء الحمل

ارتداء الكعب العالي ليس له علاقة مباشرة بصحة حملك، إنما يخشى البعض من اختلال توازن الحامل ما يعرضها للسقوط، أما إذا كنتِ ترتدين حذاء بكعب عالٍ ولكن مريح وآمن، فلا ضرر في ذلك على حملك.

3- السفر ممنوع أثناء الحمل

هذه إحدى الخرافات الشائعة عن الحمل، وبينما يحذر البعض من خطورة السفر في الثلث الأول من الحمل، يحذر آخرون من السفر في الثلث الأخير! والحقيقة أن ركوب الطائرة لا يشكل خطراً على الحامل إلا في حالات الحمل العالي الخطورة.

وفي كل الأحوال عليكِ استشارة طبيبك قبل السفر ليتابع حالتك وينصحك بوسيلة السفر الأنسب لحالتك.

4- شكل البطن تحدد جنس الجنين

هذه إحدى الخرافات المتوارثة عن الحمل، وهو أن شكل البطن يحدد جنس الجنين، فإذا كانت البطن منخفضة، دل ذلك على أن الجنين ذكر، وإذا كانت مرتفعة كان هذا دليل على أن الجنين أنثى.

 والحقيقة أن جنس المولود يمكن معرفته والتأكد منه عن طريق السونار فقط.