الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الأقصى.. تحدي الاعتكاف في ظل الإرهاب الإسرائيلي

حجم الخط
صورة أرشيفية
القدس - سند

توافد أهالي مدينة القدس، ظهر اليوم، بأعداد كبيرة إلى المسجد الأقصى، للاعتكاف بداخله، وذلك في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية التي شهدها المسجد اليوم صباحاً.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 75 مستوطناً منهم عنصري مخابرات اقتحموا المسجد الأقصى، صباح اليوم، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات في ساحاته.

 وبينت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم، أثناء الاقتحام تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وبالتزامن مع اعتداءها على المصلين.

 ولفتت أن مسؤولي دائرة الأوقاف تفاجئوا باقتحام المستوطنين، وذلك بعد إبلاغ شرطة الاحتلال قبل بيوم أنه لن يفتح باب المغاربة أمام المستوطنين، خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان.

 وكانت حناجر المصلين صدحت صباح اليوم بهتافات التكبير احتجاجاً على اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للمسجد الأقصى.

ومن جانبها، اقتادت قوات الاحتلال الخاصة، ثلاثة مُصلين من داخل المسجد الأقصى المبارك إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق معهم.

 وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة اقتحامات المستوطنين، وتوفير الحماية لهم أثناء تجولهم في المسجد الأقصى.

 وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، وذلك في ظل أجواء إيمانية تشهدها ساحات المسجد خلال شهر رمضان.

 وتواصل شرطة الاحتلال طردها للشبان المعتكفين بالمسجد الأقصى، كما تعمل يومياً على إخراجهم بالقوة من المسجد.