الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

استدعاء 39 من أصحاب المولدات التجارية بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

استدعت المباحث العامة بالشرطة، اليوم الثلاثاء، 39 من أصحاب المولدات الكهربائية التجارية في قظاع غزة، لعدم التزامهم بتشغيل المولدات وتزويد المواطنين بالكهرباء.

وأوضحت المباحث العامة، أن الاستدعاء تم بناء على ورود عدة شكاوى من المواطنين بعدم التزام أصحاب المولدات التجارية بتشغيلها وتزويد المواطنين بالكهرباء.

ولفتت إلى أنه تم إلزامهم بتشغيل المولدات، وتوقيع تعهدات بذلك.

و أحالت المباحث العامة إلى النيابة العامة أربعة منهم، رفضوا التعهد بإعادة تشغيل المولدات؛ وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكدت المباحث أنها ستواصل القيام بواجبها في ملاحقة الاحتكار، ولن تسمح لأحد باستغلال الظروف الحالية لابتزاز المواطنين أو رفع الأسعار، لاسيما في ظل الإجراءات المفروضة لمواجهة جائحة كورونا.

ومسبقًا حددت سلطة الطاقة تسعيرة جديدة لبيع كهرباء المولدات التجارية للمستهلكين، بما لا يزيد عن 2.5 شيكل لكل كيلو وات، اعتباراً من أول شهر أكتوبر القادم، وإثر ذلك احتج أصحاب المولدات على هذا القرار، معلنةً وقف عمل المولدات 24 ساعة.

وقالت النيابة العامة إنها تتُابع باهتمام، ما أسمتها "الأزمة المفتعلة" من أصحاب المولدات، مؤكدةً أنه قانونيًا يحظر الامتناع عن بيع أي سلعة أو تقديم خدمة للمستهلك دون سبب مشروع.

وبيّنت أن المخالف يُعرض نفسه للعقوبة الجزائية التي تصل إلى الحبس 3 سنوات، أو غرامة مالية لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار.