الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خلال كلمته في ذكرى تأسيس الأمم المتحدة..

بالفيديو الرئيس: شعبنا عصيٌّ على الانكسار والاندثار رغم المؤامرات

حجم الخط
1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الرئيس محمود عباس، إن شعبنا الفلسطيني عصي على الانكسار والاندثار، وحتما سينال مكانه الطبيعي والشرعي بين الأمم في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأضاف في كلمة ألقاها اليوم الأحد، في الذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة، أن قضية فلسطين تبقى الامتحان الأكبر للمنظومة الدولية ومصداقيتها".

وقال إن فلسطين لا تطلب أكثر ولن نقبل بأقل مما أقرت به هذه المنظومة حقا أصيلا للشعوب كافة.

وأشار الرئيس  إلى أن إسرائيل استمرت في انتهاك المواثيق الدولية على مدار 7 عقود.

وأكد أن الالتزام بالقانون الدولي الضمانة لتحقيق العدالة، وأن القانون الدولي لا يسقط بالتقادم بل يصبح ضرورة أكثر إلحاحاً.

وتابع في الوقت الذي يشتد فيه الهجوم من سلطة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية على المنظومة الدولية وعلى قرارات الشرعية الدولية يزداد تمسكنا بهذه المنظمة التي تمثل حصناً للقانون الدولي".

وأكد الرئيس أن شعبنا الفلسطيني ما زال ينتظر من الأمم المتحدة إتمام مسؤوليتها الكاملة في تحقيق التسوية السلمية لقضية فلسطين وفق الشرعية الدولية.

واستعرض الرئيس الإنجازات التي حققتها فلسطين على المستوى الدولي.

وقال "بدأنا ومن خلال منظمة التحرير الفلسطينية بالحضور في الجمعية العامة للأمم المتحدة كمراقب عام 1974، وأصبحنا دولة مراقبا عام 2012، وسنواصل العمل لنيل حقنا في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

وتابع "في العام الماضي تمكنا بنجاح أن نكون أحد رواد المنظومة الدولية في تحقيق التكافؤ بين الشعوب من خلال ترؤسنا لمجموعة الـ77+ الصين، كما انضمت دولة فلسطين للعديد من المعاهدات والاتفاقات الدولية".

وأكد الرئيس عباس أن دولة فلسطين ملتزمة بتعزيز حقوق الإنسان وســـيادة القانون وضمان دور أكثر فعالية للمرأة ودور أكبر تأثيرا للشباب.

 
مباشر كلمة الرئيس محمود عباس بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس الأمم المتحدة

مباشر كلمة الرئيس محمود عباس بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس الأمم المتحدة

Julkaissut ‎سند لايف‎ Sunnuntaina 27. syyskuuta 2020