الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أكدت أن "الأسرى يمرون بمرحلة مفصلية"..

منصور: الأسير الفلسطيني عصي على الانكسار

حجم الخط
النائب منى منصور
نابلس - وكالة سند للأنباء

دعت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، منى منصور، إلى مساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم وجانب عائلاتهم، قبيل شروعهم غدًا (الخميس) في إضراب مفتوح عن الطعام، رفضًا لإجراءات الاحتلال العقابية بحقهم.

ووصفت منصور في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، ما يمر به الأسرى في سجون الاحتلال بـ "المرحلة المفصلية". مبينة: "أسرانا يعيشون في السجون ظروفًا قاسية، متحملين غطرسة السجان وقهره وظلمة السجن، وفراق أحبتهم".

وقالت: "علينا إيصال رسالة للاحتلال والوقوف إلى جانب الأسرى من خلال عدة أمور، أهمها المشاركة في كل الفعاليات والأنشطة التي تفضح ممارسات الاحتلال، وتشرح معاناة الأسرى في كل المحافل الشعبية والرسمية والدولية، وصولاً إلى تحريرهم ورفع الظلم عنهم".

وشددت على أن "قضية الأسرى من القضايا المُلِحّة التي لا يمكن إدارة الظهر لها، لما لها من أهمية في تاريخ شعبنا الفلسطيني ومسيرته الجهادية".

وتابعت: "هي من الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التخلي عنها، لأنهم يقضون سنوات عمرهم في المعتقلات، دفاعًا عن شرف أمتنا وعن عرضنا ومقدساتنا".

ولفتت النائب منصور النظر إلى أن خطوات الأسرى الاحتجاجية تأتي بعد تضييق حكومة الاحتلال عليهم، وحرمانهم من أبسط مقومات الحياة الأساسية، سعيًا لإذلال الأسرى وكسر إرادتهم.

واستدركت: "الأسير الفلسطيني عصي على الإذلال والانكسار، ولا يسكت على الظلم، وليس بيده أي شيء يخسره، وقد تساوت عنده الحياة والموت".

وبيّنت أنه "في ظل إمكانيات الأسرى المحدودة، اتخذوا قرارًا بصد هجمة الاحتلال عليهم، عبر إعلاء صوت الأمعاء الخاوية، وصولًا إلى الحرية أو الشهادة".

وانطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الإسناد والدعم للأسرى في مدن الضفة الغربية، بعد دعوات أطلقتها الحركة الأسيرة ولجنة الطوارئ العليا قبيل شروعهم في الإضراب المفتوح عن الطعام يوم الخميس القادم.

وأعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام "بركان الحرية أو الشهادة"، بعد فشل كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم الاحتلال عن قراراته التنكيلية.

وأوضحت لجنة الطوارئ العليا في بيان لها، أنه سيشرع قادة الحركة الأسيرة في الإضراب، ممثلين بلجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، على أن يشرع أكثر من 2000 أسير بالإضراب بدءًا من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.

وتتواصل الدعوات لنصرة الأسرى في معركتهم ضد إدارة سجون الاحتلال، ووجوب تلبية دعوتهم والمشاركة الفاعلة في فعاليات إسنادهم والتضامن معهم.