الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"ترامب": سأعود قريباً

حجم الخط
وفاة-روبرت-ترامب-الشقيق-الأصغر-للرئيس-الأمريكي.jpg
واشنطن - وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي نقل إلى المستشفى إثر التأكد من إصابته بكوفيد-19، في مقطع فيديو نشر على تويتر مساء السبت أنه يشعر بتحسن كبير وسيعود قريباً لإنهاء حملته الانتخابية.

وقال ترامب (74 عاماً) الذي يعالج في مركز وولتر ريد الطبي العسكري في بيثيسدا بضاحية واشنطن بعد تشخيص إصابته بكوفيد-19 "جئت إلى هنا، لم أكن على ما يرام".

وأوضح أنه يشعر بتحسن كبير الآن، ويعمل بجد كي يشفى تماماً.

لكن مصدراً مطلعاً على وضع ترامب الصحي أعطى في وقت سابق من اليوم نفسه تقييماً أقل إيجابية لحالة الرئيس الأمريكي.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه، لصحافيين إن الوظائف الحيوية للرئيس خلال الساعات الـ24 الماضية كانت مثيرة جداً للقلق، وستكون الساعات الـ48 المقبلة حاسمة على مستوى الرعاية المقدمة له".

وأضاف: "لسنا بعد في مسار واضح نحو التعافي التام".

والفيديو الذي نشره ترامب غير مؤرخ، ومن الواضح أنه تم تصويره في المستشفى، لكن لم يُعرف ما إذا تم تصويره قبل أو بعد هذه التفاصيل المتعلقة بصحة الرئيس الأمريكي.

وتابع ترامب في مقطع الفيديو الذي تم تصويره على ما يبدو من جناحه الطبي في مركز وولتر ريد: "لم يكن لدي خيار، لأنني ببساطة لم أرغب بالبقاء في البيت الأبيض".

وأردف:" كان علي أن أخرج، لا يمكنني أن أبقى محبوساً بغرفة في الطبقة العلوية وآمنًا بالكامل، وبصفتك قائداً، عليك أن تواجه المشاكل".

واعتبر ترامب أن الأيام القليلة المقبلة ستشكل اختباراً حقيقياً لقدرته على الصمود، في الوقت الذي يكافح فيروس كورونا المستجد بالمستشفى.

وأعلن طبيب ترامب شون كونلي في مؤتمر صحفي مقتضب أن الرئيس أمضى صباح السبت في وضع جيد تماما، وأن الطاقم الطبي مرتاح لحالته الصحية.

وأضاف كونلي أن الأيام القادمة ستكون دقيقة في تحديد حالته، وأنه تعرض ليل الجمعة لبعض الإعياء والتعب.