الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

يزور عمان وتل أبيب

كوشنر يبدأ من المغرب تسويق مؤتمر البحرين

حجم الخط
1.JPG
وكالات - واشنطن

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة، سيجريها مستشار الرئيس الأمريكي المُكلف بـ" صفقة القرن " جارد كوشنر، إلى إسرائيل والمغرب والأردن.

وقال مسؤول في البيت الأبيض - رفض الكشف عن هويته - إن كوشنر سيزور المغرب والأردن وإسرائيل برفقة ذراعه الأيمن، جيسون غرينبلات".

 وكذلك برفقة الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأميركية براين هوك؛ لبحث "الشق الاقتصادي" من خطة السلام الأميركية.

ووصل المسؤولون الأميركيون الثلاثة، صباح اليوم، إلى الرباط، للاجتماع مع الملك محمد السادس، والتباحث معه بشأن ورشة المنامة، ومشاركة المغرب فيها.

ووفق المصدر ذاته، فإن المسؤولين الأمريكيين سيصلون إسرائيل يوم الخميس القادم، مشيرًا إلى أنه سيجتمعون مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ومن المتوقع أن يصلوا يوم غد الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية، عمان، حيث سيجتمعون مع الملك عبد الله الثاني، في محاولة لإقناعه بتأييد ورشة المنامة.

وذكر المسؤول أن الجولة التي تستمر حتى يوم الجمعة تأتي قبل ورشة المنامة التي تتعلق بالجانب الاقتصادي المزمع عقدها في البحرين في أواخر حزيران/ يونيو حزيران. بحسب ما نقله موقع عرب48.

 يذكر أن زيارة المسؤولين الأميركيين لإسرائيل في ظل الأزمة، وإمكانية تقديم موعد الانتخابات، وذلك بدافع الخشية من أن انتخابات جديدة في إسرائيل لن تتيح للأميركيين الدفع بخطتهم.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تدخل بشكل صريح واستثنائي في الأزمة الائتلافية في إسرائيل، وكتب في تغريدة على تويتر أنه "يأمل أن يتمكن نتنياهو من تشكيل ائتلاف".