الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مسيرة ووقفة إسناد مع الأسير "الأخرس" في جنين

حجم الخط
ماهر الأخرس وعبد الرحمن شعيبات.jpeg
جنين - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات المواطنين، وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في جنين، اليوم الاثنين، في مسيرة ووقفة إسناد مع الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي، ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

ونظمت الوقفة أمام دوار الشهيد يحيى عياش، والتي دعا لها نادي الأسير، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين.

ورفع المشاركون يافطات تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير الأخرس وكافة الأسرى، خاصة الأسرى المرضى، والعمل على تجذير الوحدة الوطنية.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب، إن الوحدة الوطنية، والالتفاف خلف القيادة الفلسطينية هما السبيل الوحيد من أجل إنقاذ الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وشدد على أن سلم أولويات القيادة وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس هو ملف الحركة الأسيرة، وأن الحوار الوطني هو صخرة متينة في وجه الاحتلال.

وألقيت خلال الوقفة عدة كلمة لفصائل العمل الوطني والإسلامي، وباسم الأسرى المحررين، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ومنسق فصائل العمل الوطني، ونادي الأسير.

وشدد المتحدثون على أن الأسير الأخرس يسجل في إضرابه المتواصل عن الطعام رفضا قاطعا للاعتقال الإداري وملحمة جديدة في التصدي للإرهاب الإسرائيلي وممارساته العنصرية.

وطالب المتحدثون، بضرورة تصعيد المقاومة الشعبية والحملات الرسمية الداعمة للأسرى، والعمل على تغطية إعلامية أوسع تفضح جبروت الاحتلال وعنصريته، وتصنع رأيا عاما عربيا ودوليا داعما لقضية الأسرى ليصل صوت الأسرى لكل العالم.

وفي سياق متصل، نظمت بلدية جنين وقفة دعم وإسناد مع الأسير الأخرس بمشاركة رئيس البلدية فايز السعدي، وأعضاء المجلس البلدي ونقابة العاملين وكافة الموظفين.

ورفع المشاركون خلال الوقفة صور الأسير الأخرس واليافطات والشعارات المطالبة بإطلاق سراحه وكافة الأسرى، محملين الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته.

-