الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"هنية": تطبيع السودان "شطط سياسي".. ووفد من حماس يزور القاهرة

حجم الخط
هنية.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، فجر اليوم الأحد، إن تطبيع العلاقات السودانية الإسرائيلية، هو "شطط سياسي يعكس الانفصام النكد بين بعض الحكام وضمير الأمة".

واتفقت إسرائيل والسودان مساء الجمعة على تطبيع العلاقات بينهما، ما يجعلها ثالث دولة عربية تقوم بذلك بعد البحرين والإمارات في الأشهر الأخيرة.

وفي بيان لـ "هنية" أضاف، "نحن على يقين بأن الاتفاق السوداني الإسرائيلي لا يعبر عن أصالة الشعب السوداني ومواقفه التاريخية"، مشيدًا بالمواقف السودانية الرافضة لاتفاق التطبيع.

وبيّن الاتفاقات مع إسرائيل لن تنجح في إعادة رسم خارطة المنطقة وفق المزاج الإسرائيلي، مؤكدًا أن خارطة المنطقة "ترسمها فقط الشعوب المتمسكة بثوابتها وبحقوقنا الراسخة في فلسطين".

وفد يزور القاهرة

وكشف "هنية" أن وفدا قياديا من الحركة بقيادة نائبه صالح العاروري، سيزور العاصمة المصرية القاهرة، لـ "التأكيد على العلاقة الراسخة، والتباحث في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح أن من أبرز هذه الملفات "المصالحة، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام".

ومؤخرا، شهدت الساحة الفلسطينية تقاربا بين "حماس" و"فتح"، بعد لقاءات عقدها قادة بالحركتين في كل من تركيا وقطر ولبنان، لإنهاء ملف الانقسام الداخلي وإتمام المصالحة، وإجراء انتخابات عامة.

وخلال الشهر الماضي، أجرى وفدان من حركتي "فتح" و"حماس" لقاء في اسطنبول، اتفقا خلاله على "رؤية"، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.

الرسوم المسيئة للنبي محمد

واستهجن "هنية" نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في فرنسا، معتبرًا ذلك "تطاول على الشريعة الإسلامية، وإشاعة مشاعر الكراهية والعداء وتقويض معاني التسامح والتعايش بين الأمم"..

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التوقف عن سياسة الإساءة للإسلام والتحريض عليه، ووقف التعرض للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ووقف المساس بمشاعر المسلمين على مستوى العالم.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني في فرنسا.

والأربعاء، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تصريحات صحفية، إن فرنسا لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد والإسلام".