الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الأمم المتحدة: سنواصل دفاعنا عن "أونروا"

حجم الخط
أونروا.jpg
نيويورك - وكالات

قالت الأمانة العامة للأمم المتحدة مساء أمس الاثنين، إنها ستواصل دفاعها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى تصل الأموال التي يحتاجها على وجه السرعة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام، بالمقر الدائم للمنظمة ستيفان دوجاريك، في نيويورك، تعقيبًا على نداء أطلقته أونروا لتوفير 70 مليون دولار.

وقال "دوجاريك": "إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش من أشد المدافعين عن استقرار وجود أونروا والعمل الذي تقوم به".

وأكد أن الأمين العام، "سيستمر في الدفاع عنها بطريقة نأمل أن تؤدي إلى وصول الأموال إلى الوكالة بسرعة كبيرة".

وحذر "دوجاريك" من أن الأزمة المالية الحالية التي تواجه "أونروا" سيكون لها تأثير على المجتمع الفلسطيني.

ولفت إلى أنه "سيكون هناك تخفيضا إضافيًا للخدمات التعليمية والصحية والخدمات الاجتماعية بما يمكن أن يؤدي الي تأثير مدمر على المجتمع الفلسطيني".

وأمس الاثنين، أطلقت "أونروا" نداء استغاثة لتوفير 70 مليون دولار، لدفع رواتب موظفيها لشهري نوفمبر/ تشرين الثاني، وديسمبر/ كانون الأول.

وتعاني "أونروا، التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة، منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، كامل دعمها للوكالة.

وعملت "أونروا" على مدار الـ5 أعوام الماضية بتقليص 500 مليون دولار من ميزانيتها عن طريق تفعيل تدابير للكفاءة وخفض التكاليف.

وشمل ذلك تقليص الموظفين، وإيقاف الإصلاحات اللازمة والاستثمارات في البنية التحتية، ورفع عدد الطلبة في الغرف الصفية إلى 50 طالباً وطالبة للمعلم الواحد، وتخفيض المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في وقت اتسم بتزايد الاحتياجات.