الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الجهاد الإسلامي: صفقة القرن مصيرها الفشل

حجم الخط
أنور أبو طه
غزة - سند

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنور أبو طه: "إن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة مخاض عسير لتكالب كل قوى الاستكبار والظلم على حقوق الشعب الفلسطيني".

 وأكد أبو طه على أن صفقة القرن لن تمر، وسيكون مصيرها الفشل الذريع.

جاء ذلك في كلمة لأبو طه خلال حفل إفطار جماعي أقامته حركة الجهاد الإسلامي للعاملين في المؤسسات الإعلامية بحركة الجهاد الإسلامي بغزة، اليوم السبت.

وتابع: "اليوم نرى اجتماع أنظمة التبعية والاستبداد والتخلف في وطننا العربي والإسلامي للمصادقة على صفقة القرن، هذه المؤامرة لن تمر، وسيكون مصيرها الفشل الذريع كما كل مشاريع المؤامرات السابقة".

وأشار إلى أن بعض الوقائع السياسية التي قال إنها جعلت مخططات الأعداء متعثرة وفاشلة.

 واستشهد بالقول: "تآكل قوة الردع الإسرائيلي، بحيث لم يعد الكيان اليهودي قادرا على فرض مخططاته بلا رادع ولا أن يبادر بالهجوم متى أراد، ولا أن يوقف المقاومين عن مشاريعهم".

وأضاف: "ها هو العدو ينسحب من الجغرافيا العربية والفلسطينية عاما بعد عام ليحيط نفسه بالجدر والأسوار والقلاع بعد أن كان يهدد باحتلال الوطن العربي".

"إضافة إلى تصدع كيانه السياسي نتيجة صراعات قواه السياسية والفساد المستشري فيه" وفق أبو طه.

وتحدث عضو المكتب السياسي للجهاد عن الضعف المتزايد للنظام العربي الرسمي الذي يقود الثورة المضادة ضد ثورات الاستقلال والحرية والكرامة ويواجه شعوبه بالعنف والاستبداد.

وتطرق أبو طه إلى ما سماه "تآكل شرعية السلطة الفلسطينية التي أقيمت لإجهاض الحق الفلسطيني الكامل، وحالة العجز والتخبط التي تعيشها بعد ربع قرن من اتفاق أوسلو، وفشل خيار التسوية مع الاحتلال.

وأشار إلى اتساع حالة الاعتراض وعدم الثقة بالقيادة الأمريكية وسياساتها الدولية والإقليمية، وتعدد الأزمات في العلاقات الدولية الاقتصادية والسياسية.

وتابع" "هذا الأمر جعل أمريكا عاجزة عن فرض مخططاتها بيسر وسهولة".

وقال أبو طه: "في المقابل باتت قوى الإسلام والثورة في فلسطين والإقليم تستعصي على الحصار والبطش، وقد أثبتت المواجهات مع الكيان طوال السنوات الماضية أن قوى المقاومة تخرج من كل مواجهة أكثر قوة".