الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الجمعية الوطنية" تختتم دورة تدريبية

حجم الخط
جمعية.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

اختتمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بمحافظة رفح، دورة تدريبية حول المشاركة السياسية وبناء قدرات الشباب.

وتأتي الدورة ضمن فعاليات مشروع "نحو مشاركة سياسية شبابية فاعلة تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل"، الذي تنفذه الجمعية، بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

 واستهد التدريب 24 شاب/ة على مستوى محافظتي رفح وخان يونس، واستمر ستة أيام بواقع 36 ساعة تدريبية.

 شارك في التدريب ثلاثة من المدربين الأكفاء، تم خلالها التطرق لمواضيع متعددة، وإكساب المتدربين المعارف والمهارات اللازمة في عدة موضوعات، أبرزها المشاركة السياسية، ودور الشباب فيها، إضافة لمهارات التفاوض والإقناع، وكيفية خوض المناظرات، وغيرها من الموضوعات.

وأكدت منسق المشروع سلاف عفانة، أن الدورة التدريبية  أسهمت في تعزيز قدرات الشباب على التواصل والنقاش بشكل فعال ومبني على الحوار.

كما عززت معرفتهم بمفاهيم المشاركة السياسية، وطورت من قدرات ومعارف الشباب في موضوعات ذات علاقة، أهمها مفاهيم الديمقراطية، والانتخابات، والمشاركة السياسية.

وأوضحت "عفانة" أن الدورة سيعقبها أنشطة أخرى يشارك فيها المتدربون، من بينها تشكيل مجلس شبابي، وخوض مناظرات، وأنشطة أخرى تسعى لتعزيز المشاركة السياسية لدى الشباب المشاركين وغير المشاركين في الدورة.

واختتمت الدورة بكلمات مقتضبة ألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية محمد الجمل، وممثل عن لجنة الانتخابات المركزية محمد شاهين، وعضو مجلس الإدارة الجمعية الوطنية، وائل العماوي.

وفي ختام الدورة التدريبية تم تسليم شهادات إتمام الدورة للمتدربين.

وانطلق مشروع نحو مشاركة سياسية فاعلة تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل"، الذي تنفذه الجمعية، بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، وبتمويل الاتحاد الأوروبي،  في الأول من أكتوبر الماضي.

 وتواصل الجمعية الوطنية تنفيذ أنشطته المتنوعة التي ستستمر حتى شهر مارس من العام المقبل.