الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أسترازينيكا" ستزود إسرائيل بملايين جرعات لقاح كورونا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكر موقع "i24 news" الإسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي وشركة أسترازينيكا؛ وهي شركة أدوية بريطانية سويدية، توصلتا لتفاهم بشأن إمدادات لقاح فيروس كورونا.

وقال الموقع الإسرائيلي إنه "بمجرد التوقيع، ستكون هذه أكبر صفقة تبرمها إسرائيل لشراء لقاح".

وصرح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "سياستي هي أن أي شخص يرغب في التطعيم يجب أن تُتاح له الفرصة. سنواصل العمل للحصول على أكبر عدد ممكن من اللقاحات في أسرع وقت ممكن من مختبرات مختلفة".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا أوهاد غولدبرغ، إن "هذه اتفاقية تاريخية يقودها التمثيل المحلي للشركة والتي ستوفر الوصول إلى اللقاح لملايين الإسرائيليين".

وشدد غولدبرغ على أن الاتفاقية "جزء من سياسة دولية للوصول المتكافئ والكامل إلى الجرعات".

وأشار i24news إلى أن جميع التفاصيل لم يتم التوصل إليها بعد، إلا أن هذه الصفقة ستشهد قيام الشركة بتزويد إسرائيل بـ 10 ملايين جرعة من اللقاح تكفي 5 ملايين شخص.

وأكد البيان أنه سيتم تسليم اللقاحات في النصف الأول من عام 2021، لكنه سيبقى رهنًا بالموافقة على اللقاح من طرف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

وذكر أن إسرائيل تجري الآن مفاوضات متقدمة مع صانعي لقاحات آخرين، بهدف السماح لجميع الذين يرغبون في التطعيم بالوصول إلى العلاجات التي تنتجها كبرى شركات الأدوية.

ونشرت شركة "أسترازينيكا" أول أمس الخميس، النتائج المبكرة لتجارب اللقاح، والتي أشارت إلى فعالية عالية في جميع الفئات العمرية وسلامة الاستخدام.