الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

عبد المجيد لـ"سند": التوافق على خطة لمواجهة ورشة المنامة

حجم الخط
اللقاء الشعبي
بيروت -وكالات

قال أمين  سر تحالف المقاومة في دمشق خالد عبد المجيد إنه تم التوافق على خطة عمل لمجابهة ورشة المنامة وإسقاط صفقة القرن، وذلك ضمن مخرجات اللقاء الشعبي في بيروت "متحدون لإسقاط صفقة القرن".

وشارك في اللقاء قرابة 200 شخصية قيادية عربية وإسلامية وفلسطينية، وجرى الاتفاق فيه على إجراء خطة تتضمن سلسلة من الفعاليات لمجابهة ورشة البحرين المزمع عقدها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح عبد المجيد لـــ" سند" أن هذه الفعاليات ستتزامن مع حراك داخل فلسطين وخارجها، وعلى الشعب البحريني الوقوف لمعارضة هذه الورشة.

وصاغ المجتمعون "ميثاق الأمة ضد صفقة العار" أعدّه المنسق العام للمؤتمر القومي_ الإسلامي خالد السفياني بعد موافقة ممثلي الفصائل الفلسطينية والمؤتمرات العربية، والهيئات الشعبية، وإعلان جميع الأطراف رفضها الكامل للصفقة.

وأكدّ المؤتمر أن مشروعه هو لدعم المقاومة بأشكالها كافة وفي مقدمتها دعم المقاومة المسلحة، مما يتطلب من أبناء الامة وكل أحرار العالم تقديم كل أشكال الدعم للمقاومة، وخاصة مسيرات العودة والمرابطين في الأقصى.

وعدّ المشاركون انخراط أية جهة أو نظام عربي أو إسلامي في مسار الصفقة المشؤومة خيانة للأمة ولثوابتها ومقدساتها، وشراكة في جريمة محاولة الإجهاز على قضية فلسطين.

ودعا اللقاء للعمل على تنظيم قمة شعبية عربية ضد ورشة المنامة لإعلان الموقف العربي والإسلامي الحقيقي من صفقة القرن، وأن آمالاً كبيرة معلقة على شعب البحرين لإفشال هذه الورشة.

وفي غزة، أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر "العرب وقضايا التطبيع" ، عن انتهاء تجهيزاتها لعقد المؤتمر في مدينة غزة بعد إجازة عيد الفطر، بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية.

ويعقد المؤتمر رابطة المثقفين العرب في لندن، بالتعاون مع وزارة الثقافة وكلية العودة الجامعية بمدينة غزة.