الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

لن يشارك أي فلسطيني

بركة لـ"سند": لا أحد ينوب عن شعبنا في ورشة المنامة

حجم الخط
رئيس لجنة المتابعة في الداخل المحتل محمد بركة
القدس - سند

أكدّ رئيس لجنة المتابعة في الداخل المحتل، محمد بركة أنه لن يشارك أي فلسطيني بالداخل المحتل فيما تعرف بورشة المنامة الاقتصادية، المرفوضة من الشعب الفلسطيني.

وقال بركة في تصريح خاص بـ"سند": "نحن موقفنا في لجنة المتابعة التمثيلية للمجتمع الفلسطيني بالداخل يتسق مع الموقف الوطني العام، وهو عدم المشاركة بهذه الورشة".

وطالب بركة الدول العربية باحترام إرادة الشعب الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة بكل مكوناته.

وأضاف: "لا نوافق المشاركة بأي شيء يتعلق بفلسطين دون حضور أصحاب قضيتها الأصلية".

وكان النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي جمال زحالقة،  كشف عن استعدادات لإعلان إضراب وطني عام وشامل يتخلله مظاهرات في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، بذات اليوم الذي ستعلن فيه صفقة القرن.

وكشف البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية ستطرح جزءًا من خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، خلال مؤتمر دولي سيعقد قريبًا.

وقال البيت الأبيض في بيان له، إن الخطة ستعرض يومي 25 و26 حزيران/ يونيو القادم، في إطار ورشة اقتصادية دولية ستعقد في البحرين.

ونوهت واشنطن أن الورشة تستهدف "حشد الدعم للاستثمارات الاقتصادية المحتملة" التي يمكن أن يوفرها اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

و"صفقة القرن" هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس.