الساعة 00:00 م
الأربعاء 17 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص دويك لـ"سند": ورشة المنامة عار و"الصفقة" ولدت ميتة

حجم الخط
رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك
رام الله - سند

وصف رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، ورشة المنامة بـ"الخيانة والعار"، معتبراً أن صفقة القرن ولدت ميتة.

وقال دويك في تصريح خاص بـ"سند"، اليوم الأحد، إنّ "المتآمرين الأذلاء يرتمون في أحضان الأمريكي المجرم في رسالة واضحة لشعوب العالم رغبتهم بتصفية القضية".

وعدّ أن "الصفقة لا مجال أن يكتب لها النجاح ومكتوب لها الموت"، مشيراً إلى أن الفلسطينيين هم أصحاب القضية ولا مجال لأي طرف أن يدّعي تمثيلهم.

وأضاف: "ما يرفضه الفلسطينيون لا يمكن لأحد قبوله مهما كان، والاجماع الشعبي والرسمي هو رفض هذه الصفقة الذليلة".

وشددّ على وحدة الموقف الفلسطيني من رفض الصفقة.

وتستعد الولايات المتحدة لبدء تنفيذ خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن" والتي ستكون خطوتها الأولى عقد مؤتمر البحرين، يومي 25 و26 يونيو.

ويتضمن المؤتمر "ورشة عمل اقتصادية"، للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة السلام الخاصة بتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة باسم "صفقة القرن".

وأكدت "إسرائيل" نيتها المشاركة في هذا المؤتمر، فيما أبدت القيادة الفلسطينية معارضة شديدة لهذه المبادرة، وقالت إنها لن تشارك في ورشة العمل.

وأعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية مشاركتها في مقدمتها الدول الخليجية باستثناء الكويت وقطر، إضافة لمصر والأردن، فيما امتنعت لبنان والجزائر.

و"صفقة القرن" هو اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع القدس واللاجئين.