الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الصحة الإسرائيلية: الإغلاق الصحي سيستمر 3 إلى 4 أسابيع

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن الاغلاق الصحي الذي سيبدأ غدًا الأحد سيستمر ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وذلك حسب المنحى الوبائي.

وذكر مدير عام الصحة، البروفيسور حيزي ليفي، أن "الوزارة تسعى قريبًا إلى تطعيم 150 ألف شخص يوميًا ضد كورونا".

وحث ليفي الإسرائيليين على تلقي اللقاح دون خشية، ورجح أن يقضي التطعيم على السلالة الجديدة من الفيروس على الرغم من أنها معدية أكثر.

ومن بين القيود المفروضة خلال الإغلاق، عدم جواز الخروج من المنزل لأكثر من 1000 متر، ما عدا أماكن العمل والمؤسسات التعليمية أو لمقاصد أخرى مسموح بها.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن اكتشاف 68 إصابة بطفرة فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ "الطفرة البريطانية" الليلة الماضية.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية، أن مستشفى "أساف هاروفيه" أعلن عن تسجيل 49 حالة، بينما سجلت 19 حالة أخرى في مختبر جنوب فلسطين.

وكان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو ووزير جيشه بيني غانتس، قد فرض إغلاق عام للحد من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وسيبدأ الاغلاق غدًا الأحد، الساعة 5:00 مساءً، حيث سيتم تطبيق الإغلاق لمدة أسبوعين وسيتم تمديده لمدة أسبوعين آخرين ما لم يتحقق الهدف.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية فإنه تم اتخاذ عدة قرارات منها، حصر حركة المرور من المنزل إلى ألف متر، ومنع الإقامة في مسكن شخص آخر.

وسيتم إغلاق التجارة والترفيه والتسلية باستثناء عمليات التسليم عن طريق البريد، أما الشركات التي لا تتلقى جمهورًا ستعمل بشكل 50٪ من التصاريح الحالية.

أما بالنسبة للنقل العام فسيتم تقليص العمل إلى 50٪ من الحجم العادي، وبالنسبة للتجمعات فقد سمح ما يصل إلى 20 شخص في الأماكن المفتوحة، و10 اشخاص في الأماكن المغلقة.