الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 16 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 16 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم، قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من محافظة طولكرم، وهما: أحمد طارق النمري (19عاما) من بلدة عنبتا، وسعيد جابر من مخيم نور شمس، شرقي المدينة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عدي سامر جابر (23 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في مخيم نور شمس للاجئين شرقي طولكرم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم منير عرفة (26 عاما)، وحيدر عزات أبو دية (23 عاما)، وأحمد توفيق تايه (33 عاما)، من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد ربحي الهريمي (24 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، في منطقة "شارع الصف" وسط مدينة بيت لحم.

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على الفلسطينيين في مخيم الدهيشة، خلال اعتقال الشاب أبو دية، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين برضوض.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى بيت جالا الحكومي، أن 5 إصابات وصلت المشفى جراء اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين في "شارع الصف"؛ بينهم سيدة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان، وهم: فؤاد عرمان جيتاوي (22 عاما) من المدينة، وعمر أيمن شواهنة (19 عاما) من بلدة كفر ثلث جنوبي قلقيلية، وفؤاد عرمان من حي النقار غربي المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: عمر عبد الرحيم البرغوثي من بلدة كوبر شمالي رام الله، وزيد القدومي من بلدة بيرزيت شمالي المدينة، وهو طالب في جامعة بيرزيت.

وصرحت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 4 فتية قرب كلية العروب شمالي الخليل، وهم: أرام بسام بنات (15 عامًا)، عبد الله حسين طافش (15 عامًا)، والشقيقين يوسف (15 عاماً) وأيوب داوود بنات (16 عامًا).

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال دهمت منزل عضو المجلس التشريعي، الأسير نزار رمضان، في منطقة دائرة السير بالخليل وفتشته وعبثت بمحتوياته.