الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

نعى مؤثر من الفنان جمال سليمان للراحل حاتم علي

حجم الخط
جمال سليمان وحاتم علي.jpeg
دمشق - وكالات

نعى الفنان السوري جمال سليمان ممثل دور "أبو صالح" في مسلسل التغريبة الفلسطينية المخرج حاتم علي الذي توفي قبل يومين إثر أزمة قلبية حادة.

وكتب "سليمان": "صديقي الغالي اليوم ودعك أهلك وأصدقاؤك و دمشق كلها، دمشق التي كنت تحبها و تحب أن نستذكرها أنا وأنت ونحن في غربتنا، دمشق التي صورتها كاميرتك في "الفصول الأربعة" و في "عصي الدمع" بحب و حنان كانت جنازة مهيبة تليق بك وبما أنت وما كنت".

وأردف على حسابه في فيسبوك، "والدي كان مغرما بأعمالك التاريخية، أما والدتي فقد كانت متعلقة بأعمالك المعاصرة بدءا من "الفصول الأربعة" إلى "عصي الدمع" و لم يمهلها الزمن لترى "العراب"".

واستطرد "لكن أكثر ما تعلقت به كان "التغريبة الفلسطينية" وشاهدته مرات و مرات دون كلل و لا ملل وأظن أن لذلك أسبابا كثيرة منها علاقة أبي صالح بوالدته، فقد كنت أنا أيضا بكرها".

وأكمل "عندما عصف الزهايمر بها في أواخر أيامها ومن شدة تعلقها بالمسلسل نسيت اسمي و أصبحت تناديني "أبو صالح"، طبعا كما تعرف لم أكن معها في تلك الأيام حيث أُغلق باب وطني في وجهي وكانت تنتظر عودتي وتسأل دائما "متى سيأتي أبو صالح؟"

وجاء في النعي "في آخر يوم لها في دنيانا استيقظت أختي فجرا على صوتها تنادي :أبو صالح، يا أبو صالح، ثم طلبت كأسا من الماء، لكنها لم تنتظر، فقد رحلت قبل أن تشربه وقبل أن تلتقي بي ثانية يا أمي يا حبيبتي ها هو مخرج " التغريبة" بجوارك".