الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هنغبي يدعو لعدم المصادقة على مشاريع فلسطينية في مناطق "سي"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب وزير شؤون الاستيطان الإسرائيلي، تساحي هنغبي، وزير جيش الاحتلال بيني غانتس بعدم المصادقة على مشاريع بناء فلسطينية في المنطقة المصنفة "سي".

واشترط هنغبي، رجوع غانتس للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "كابينيت" في حال أراد المصادقة على بناء فلسطيني في مناطق "c".

وقال إن خطط البناء التي يسمح غانتس بمناقشتها تتضمن تشييد منازل في قريتي الولجة وحزما قرب القدس "ما ينعكس سلبًا على مصالح إسرائيل الإستراتيجية في المنطقة سي".

واضاف أن تنظيم البناء وتوسيعه في المناطق المصنفة سي "جزء من سياسة معلنة للسلطة الفلسطينية بغية ضعضعة السيطرة الإسرائيلية عليها".

وأشار إلى أن الإدارة المدنية في لجنة الشؤون الخارجية والأمن الإسرائيلي نوهت إلى توظيف السلطة الفلسطينية 600 موظف لغرض دفع خطتها إلى الأمام.

وتابع: "بعض الخطط التي صادق غانتس على النظر فيها تم ردها من قبل المجلس الوزاري المصغر إذ أنها قد تؤثر بشكل إستراتيجي على المصالح الإسرائيلية في المناطق المصنفة سي".

وذكر مثالًا على ذلك: "أعمال البناء في قرية الولجة جنوب القدس وتوسيع قرية حزمة في شمالها".

وكانت وزارة جيش الاحتلال، قد أعلنت عن موافقتها على "عدد من الخطوات الأولية" لمشاريع بناء فلسطينية في الضفة الغربية.

وأهم المخططات هي توسيع قرية الولجة غربي بيت لحم، وتوسيع قرية حزما في محيط مدينة القدس، والمصادقة على مخططات لإقامة فندق في منطقة بيت لحم.

وعينت جلسة استماع بشأن تقديم مخططات لفندق في بيت جالا، وجلسة استماع بشأن موافقة بإثر رجعي على مبان زراعية في منطقة الفارعة شمال الضفة الغربية.