خلال لقاء "لافروف" مع "الشيخ"

روسيا ترحب بمرسوم الرئيس لإجراء الانتخابات العامة

حجم الخط
لاروف.jpg
موسكو - وكالات

رحبت روسيا، بمرسوم الرئيس محمود عباس والذي حدد موعد إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وجاء الموقف الروسي خلال لقاء جمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المبعوث الخاص لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ.

وعبر "لافروف" عن ترحيبه بمرسوم الرئيس محمود عباس والذي حدد موعد إجراء الانتخابات العامة في فلسطين، وفقًا لما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وشدد "لافروف" على ضرورة الاتفاق بشأن الانتخابات في إطار اللقاءات الوطنية.

وأشار إلى أن نجاح العملية الديمقراطية المتفق عليها ستكون عاملا حاسما في سياق الجهود المبذولة لاستعادة الوحدة الوطنية، على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وجدد الجانب الروسي التأكيد على استعداده الدائم لدعم هذه الجهود، كما تم التأكيد على أن الأجندة العامة للفلسطينيين تكتسب أهمية رئيسية لتهيئة الظروف اللازمة لإجراء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية بناءة.

وشدد الطرفان الفلسطيني والروسي على الدور الرئيسي للجنة الرباعية والتي تضم في عضويتها روسيا، والولايات المتحدة، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، كآلية صادق عليها مجلس الأمن لدعم عملية التفاوض الفلسطينية الإسرائيلية.

وبحث "الشيخ" مع الجانب الروسي كافة القضايا الحيوية لتطوير علاقات الصداقة الفلسطينية الروسية، مع التركيز على تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها على أعلى المستويات.

كما عقد "الشيخ"، مشاورات مفصلة مع مبعوث الرئيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف.

وأعرب عن شكر فلسطين العميق لموسكو على تقديمها المساعدة للتغلب على وباء فيروس "كورونا" المستجد في الضفة الغربية وقطاع غزة.