"بدران": الانتخابات وسيلة لتوحيد الفلسطينيين وليست بديلا عن النضال

حجم الخط
حسام بدران.jpg
الدوحة-وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أن الانتخابات هي أداة ووسيلة نحو توحيد الكل الفلسطيني، ولكن يجب ألا تكون بديلًا عن نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال. 

وبين في حوار على قناة الأقصى الفضائية بث مساء اليوم الأحد، أن حركة حماس مستعدة وجاهزة لحوارات القاهرة، وذاهبة بقلوب مفتوحة مع الكل الوطني.

وأضاف بدران:  "نريد أن نتوافق في القاهرة على سقف سياسي يتجاوز أوسلو، وأن نجتمع على قاعدة أن هذا الاحتلال هو عدو تجب مقاومته".

وأوضح أن المظلة التي تمثل الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده هي منظمة التحرير الفلسطينية، مبينا أن السلطة الفلسطينية تمثل الفلسطينيين في غزة والضفة.

وأشار إلى أن الحركة ستقف في القاهرة عند الملاحظات على مراسيم الانتخابات التي صدرت واعتراها كثير من الإشكالية والغموض، "وكل ذلك على قاعدة الوصول إلى التفاهمات الصحيحة".

وبين أن العديد من الاتصالات الدولية جرت، من أجل ضمان نجاح العملية الانتخابية.

وشدد على أن حماس تؤمن أن الانتخابات هي حق للشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد أن يعطل إجراءها.

وتابع "حماس والفصائل الفلسطينية ستتوقف عند مسألة المحكمة الدستورية، وستحرص على عدم تدخلها في عملية الانتخابات، لأنها تشكلت دون توافق وطني، محاكم الانتخابات يجب التوافق عليها في القاهرة، حتى لا تحدث أي إشكالية في العملية الانتخابية".

كما شدد بدران على عدم  قبول استمرار حالة الحريات في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن فهناك ملاحقات على خلفية التعبير عن الرأي، "وهذا مناخ غير مناسب لإجراء الانتخابات".

وبين أن حماس والفصائل ستسعى لميثاق شرف في القاهرة يؤكد على حرية الرأي لكل الفلسطينيين في كل أنحاء الوطن.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk