الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بينهم سيدة

محدث الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 20 مواطنًا؛ بينهم قيادي وأسرى محررون، وسيدة من الأغوار الشمالية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في جنين، إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة "حماس" والأسير المحرر عبد الباسط الحاج، عقب دهم منزله، الليلة الماضية، في قرية جلقموس شرقي المدينة.

وأضاف، نقلًا عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال دهمت قرية جلقموس فجر اليوم، واعتقلت الأسير المحرر عبد الرحيم الحاج، من منزله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: الشاب محمود أنيس شعبان (35 عامًا) من قرية الجلمة شمالي مدينة جنين، والأسير المحرر محمد أبو خليفة من مخيم جنين.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، وتمركزت في حارة الحشاشين، واعتقلت الشاب إسلام عماد حشاش بعد اقتحام منزله.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، نديم سليم غيث، من منزله في مدينة البيرة، الأسير المحرر موسى وشحة من بلدة بيرزيت شمال رام الله، خلال توجهه إلى الداخل الفلسطيني المحتل 48.

ودهمت قوات الاحتلال قرية دير نظام، شمال غربي رام الله، واعتقلت الشابين ناصر صقر الصوفي، ومسلم داوود يحيى.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من بلدة بيت أمر شمالي المدينة، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وبينت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل كلًا من: أحمد يونس عبد الرحمن الصليبي (50 عامًا)، محمد حمدي زامل أبو مارية (50 عامًا)، صقر محمود حمد الله أبو مارية (46 عامًا).

وأضافت أن الاعتقالات طالت أيضًا: عايش ناصر عايش اخليل (26 عامًا)، لؤي شحدة أحمد علقم (35 عامًا)، محمد سمير صادق أبو مارية (20 عامًا)، عبد الله محمد عيسى اخليل (20 عامًا)، ومحمد بسام خليل العلامي (20 عامًا).

واختطفت قوات خاصة إسرائيلية، صباح اليوم، الشاب محمد يحيى، من بلدة السيلة الحارثية غربي مدينة جنين.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن إبراهيم أبو مطاوع، في قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية، واعتقلت زوجته مرام دراغمة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون" اختطفت اليوم المواطن رأفت نعيم أبو عكر (50 عامًامن بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، وهو من سكان بلدة الدوحة غربي المدينة.