الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فارس: الاحتلال يُمعن في سياسة العقاب الجماعي بحق الأسرى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، على أن هدم قوات الاحتلال لمنزل الأسير محمد قبها في قرية طورة جنوب غربي جنين "إمعان في ممارسة سياسة العقاب الجماعي".

وقال فارس في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال يُمعن في تنفيذ العقاب الجماعي كـ "سياسة ممنهجة" بحق الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم.

ورأى أن ذلك يأتي "كمحاولة إسرائيلية مستمرة لاستهداف حقّ الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ومواجهته".

وتابع فارس: "سياسة هدم المنازل كانت وما تزال تُشكّل أبرز السياسات المركزية الممنهجة التي ارتبطت بتاريخ الاحتلال في تنفيذ سياساته الإحلالية على مدار العقود الماضية".

ودعا، الحركة الوطنية الفلسطينية إلى التوقف مطولًا أمام خياراتها في مواجهة الاحتلال، واستخلاص العبر من العملية السياسية التي سحقتها الآلة الإسرائيلية لمحاربة الوجود الفلسطيني على مدار أكثر من ربع قرن من الزمن.

وصعدت قوات الاحتلال من سياسة العقاب الجماعي، خلال عام 2020، فقد هدمت 6 منازل لعائلات الأسرى، إضافة إلى عمليات الاقتحامات المتكررة لمنازلهم، وتنفيذ اعتداءات وعمليات تخريب متكررة.

إضافة إلى استدعاء عائلات الأسرى والمعتقلين للضغط على أبنائهم، من أجل انتزاع اعترافات منهم خلال فترة التحقيق أو اعتقالهم بغية الحصول على معلومات، أو لمجرد الانتقام.