عمليات مجانية للأيتام والفقراء في مستشفى الرازي بجنين

حجم الخط
أحمد البيتاوي- وكالة سند للأنباء:

أطلق مستشفى الرازي التابع للجنة الزكاة في جنين نهاية الأسبوع الماضي، حملة طبية لمساعدة المرضى الأيتام والمحتاجين في المحافظة.

وأعلنت إدارة المستشفى عن تقديم مساعدات طبية مجانية، تشمل إجراء عمليات جراحية للأيتام والفقراء الذين تحول أوضاعهم المادية دون العلاج.

وحول ذلك، يقول المدير العام لمستشفى الرازي فواز حماد:" إن هذه الحملة بدأت فعلياً أمس الجمعة، بإجراء 5 عمليات لأيتام، شملت عمليات جراحة عامة وأنف وأذن وحنجرة، بالإضافة لعملية في العين أُجريت لأحد المرضى".

ويشير حماد لـ"وكالة سند للأنباء" إلى أن قسم الجراحة من المقرر أن يُجري اليوم السبت عمليتين أخريَتيّن واحدة لمريض في الدسك.

ويؤكد أن المستشفى لديه المقدرة البشرية والتقنية على إجراء عمليات جراحية في مختلف التخصصات.

انتظار طويل

ويضيف: " نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا عموماً والفقراء والمحتاجين تحديداً، وبسبب الضغط الكبير على المستشفيات الحكومية بسبب جائحة كورونا، جاءت هذه المبادرة لمساعدة المرضى".

ويذكر حماد أن إجراء بعض العمليات في المستشفيات الحكومية بحاجة لانتظار طويل قد يصل لسنة، الأمر الذي قد يفاقم الحالة المرضية.

ويشدد على أن هذه المبادرة جاءت للتخفيف من معاناة المرضى وتقليص فترة انتظارهم الطويلة.

ووفقاً لحماد فإن هذه الحملة التي تستمر 90 يوماً، ستشمل خلال الفترة القادمة أهالي الشهداء والأسرى وربما تمتد لتشمل تقديم يد العون الطبي للمرضى من المحافظات الأخرى.

وحول آلية الاستفادة من هذه الحملة، يوضح حماد أن على المريض إحضار ورقة من وزارة الشؤون الاجتماعية تثبت أنه من أصحاب الحاجة، بعدها يتم عرضه على طبيب خاص من المستشفى، وفي حال قرر إجراء العملية تُجرى له على الفور.

وهذه الخطوة، لاقت استحساناً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بالمبادرة، مطالبين بقية المستشفيات الخاصة بإطلاق مبادرات مشابهة لمساعدة المرضى والفقراء في هذه الظروف الصعبة.

ويعتبر مستشفى الرازي التابع للجنة زكاة جنين، من أهم مستشفيات المدينة، ويضم التخصصات الطبية كافة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk