الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الإفتاء" يُحذر من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، من تداعيات إصرار سلطات الاحتلال والمستوطنين على اقتحام السجد الأقصى المبارك، بحجة إقامة الأعياد اليهودية.

ودعا المجلس في جلسةٍ له، أبناء القدس وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى لتفويت الفرصة على المستوطنين.

ونددَّ باستمرار سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين ومنشآتهم، واستهداف مؤسسات القدس وقطاعاتها الاقتصادية، بحجة عدم الترخيص.

ونفذت قوات الاحتلال قرارات هدم تعسفية لآلاف المنازل في القدس، مؤخرًا، للسيطرة عليها، إلى جانب محاولات إدخال "قربان" حي إلى داخل المسجد الأقصى.

وأدان "الإفتاء"، جرائم الإعدام الميدانية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وآخرها الشهيد أسامة منصور من قرية بدو شمال غربي القدس.

واستنكر، إقدام سلطات الاحتلال تطويق الأحياء العربية وخنقها وفصلها عن بعضها البعض، بإقتلاع العشرات من أشجار الزيتون في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وحمل "المجلس" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد أن الأسرى "يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل والقمع والاعتداء على حريتهم، بما يتعارض مع الشرائع السماويــة والقوانين الدوليـــة".

ومع قرب حلول شهر رمضان؛ دعا المجلس المواطنين إلى المحافظة على حرمة الشهر الفضيل وإخراج زكاة المال لمستحقيها وصلة الأرحام وتفقد الفقراء.

وطالب بمحاسبة من يجاهر بالإفطار قضائيًا، وحثًّ تجار المواد الغذائية والتموينية على الامتناع عن الاستغلال أو رفع الأسعار.

جاء كل ذلك خلال عقد جلسة المجلس الـ 194، برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين.