مردخاي سيمثل "إسرائيل" في مؤتمر البحرين

حجم الخط
منسق أعمال حكومة الاحتلال السابق يؤاب مردخاي
القدس - سند

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الأربعاء، إن منسق أعمال حكومة الاحتلال السابق يؤاب مردخاي، سيمثل "إسرائيل" بمؤتمر البحرين.

وذكرت الصحيفة أن واشنطن لم تكشف حتى الآن كل تفاصيل الاجتماع المزمع عقده في 25 حزيران الجاري، لكن يبدو أن 14 وزير مالية من جميع أنحاء العالم سيشاركون في الاجتماع.

وبحسب الصحيفة، فإن خمسة من الوزراء من الدول العربية. أما من "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية فيتوقع وصول شخصيات عامة لا تشغل مناصب رسمية.

وتستعد الولايات المتحدة لبدء تنفيذ خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن" والتي ستكون خطوتها الأولى عقد مؤتمر البحرين، يومي 25 و26 يونيو.

ويتضمن المؤتمر "ورشة عمل اقتصادية"، للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة السلام الخاصة بتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة باسم "صفقة القرن".

وأكدت "إسرائيل" نيتها المشاركة في هذا المؤتمر، فيما أبدت القيادة الفلسطينية معارضة شديدة لهذه المبادرة، وقالت إنها لن تشارك في ورشة العمل.

وأكدت أن الولايات المتحدة تعمل على نقل الصراع من الإطار السياسي إلى الديني بغطاء اقتصادي.

و"صفقة القرن" هو اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لمصلحة "إسرائيل"، بما فيها وضع القدس واللاجئين.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk