الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

عقب مسيرات نصرة غزة والقدس

محدث 14 إصابة برصاص الاحتلال في 13 نقطة تماس

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أصيب 14 شابًا فلسطينيًا، فجر اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت قرب مدينتي نابلس وجنين وقلقيلية، شمال الضفة الغربية، نصرة لقطاع غزة والقدس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن مواجهات اندلعت على حاجز "حوارة" العسكري جنوبي المدنية، أسفرت عن 5 إصابات؛ 3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و2 برصاص "التوتو".

وأفادت مصادر محلية، بأن 5 شبان أصيبوا برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات، فجر اليوم، على حاجز "الجلمة" شمال شرقي مدينة جنين.

ونوه، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال أصابت شابًا فلسطينيًا عقب اقتحام قرية جيوس شرقي قلقيلية.

وبيّن بأن 3 شبان أصيبوا برصاص الاحتلال خلال المواجهات المستمرة قرب مدينة طولكرم.

ونظم المئات من الفلسطينيين في مختلف محافظات الضفة الغربية، فجر الجمعة، مسيرات تضامنية مع قطاع غزة والقدس، وسط المدن؛ قبل الانطلاق لحواجز الاحتلال ونقاط التماس.

وقال مراسلو "وكالة سند للأنباء"، إن دعوات عفوية وشبابية انطلقت الليلة الماضية (الجمعة/ الخميس) في عدة مدن لتنظيم مسيرات تضامنية مع قطاع غزة والقدس.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" اندلاع مواجهات في كل من: رام الله (مخيم الجلزون/ حاجز بيت إيل/ نعلين)، جنين (حاجز الجلمة)، نابلس (حاجز حوارة)، الخليل (بيت أمر، باب الزاوية، مخيم العروب).

ووثقت الوكالة مواجهات أيضًا مع الاحتلال غربي مدينة طولكرم قرب حاجز "شوفة" الإسرائيلي، والمدخل الشمالي لعزون وقرية جيوس شرقي قلقيلية، سلفيت (قراوة بني حسان)، شمالي بيت لحم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الشبان والمشاركون هتفوا للمقاومة في قطاع غزة ونددوا باعتداءات الاحتلال في القدس والداخل الفلسطيني المحتل 48، واستمرار قصف منشآت ومساكن غزة.