الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص 9 إصابات برصاص وغاز الاحتلال في 19 نقطة تماس

حجم الخط
مواجهات مع قوات الاحتلال وإصابة في البيرة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات "عنيفة"، مساء اليوم الأحد، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، أسفرت عن عدة إصابات بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق.

ووثق مراسلو "وكالة سند للأنباء"، 19 نقطة تماس ومواجهة مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس والداخل المحتل 48، أدت إلى إصابة 7 فلسطينيين بالرصاص الحي، إلى جانب حالات اختناق بالغاز المُدمع وأخرى ضرب واعتداء.

ورصد "مراسلونا" اندلاع مواجهات في بيت لحم (تقوع)، الخليل (باب الزاوية، شارع الشلالة، منطقة الكسارة)، رام الله والبيرة (النبي صالح، حاجز بيت إيل، شمال رام الله)، قلقيلية (المدخل الشرقي، عزون).

وأضافوا أن مواجهات اندلعت في كل من: الداخل المحتل (أم الفحم، الناصرة)، نابلس (حاجز حوارة العسكري، حاجز بيت فوريك، بوابة الطور، دير شرف)، أريحا (فصايل)، القدس (سلوان، البلدة القديمة، الرام).

وأسفرت المواجهات، وفق وزارة الصحة الفلسطينية ومصادر محلية، عن إصابة 7 فلسطينيين بالرصاص الحي في الخليل وقلقيلية، إلى جانب إصابة "اعتداء"، وإصابة برصاص "التوتو" في بيت لحم، وعشرات حالات الاختناق بغاز الاحتلال المُدمع.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال استهدفت مسجد خالد بن الوليد في منطقة "الكسارة" جنوبي مدينة الخليل، بقنابل الغاز المُسيل للدموع، وقمعت فعالية في "باب الزاوية".

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم فتاة وطفل، من حي القرمي، شارع الواد وحارة السعدية، وشارع السلطان سليمان وبلدة الرام في القدس، ودهمت حي أبو تايه في سلوان.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مستوطنًا أصيب بجراح طفيفة بعد رشق مركبته بالحجارة من قبل شبان فلسطينيون شمالي مدينة رام الله.