الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

500 ديمقراطي يوقعون رسالة تدعو لمحاسبة إسرائيل

حجم الخط
جو بايدن.jpg
واشنطن - وكالات

وقع أكثر من 500 ديمقراطي على رسالة تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن ببذل المزيد لحماية حقوق الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على العدد غير المتناسب للقتلى خلال التصعيد الأخير.

وتم التوقيع على الرسالة، التي صدرت يوم الاثنين، من قبل الموظفين والمنظمين الذين عملوا في مقر الحملة الوطنية للرئيس "بايدن" ، في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي وفي 22 ولاية.

وقالت الموظفة الفلسطينية الأمريكية ومديرة التنظيم الرقمي للحزب الديمقراطي هبة محمد في بيان لصحيفة "واشنطن بوست"، يجب على الرئيس بايدن أن يفعل ما هو أفضل.

وأضافت أن وقف إطلاق النار في حملة القصف الأخيرة مرحب به، لكن معاناة الفلسطينيين مستمرة لعدم وقف الحصار الإسرائيلي لغزة، وضم الأراضي في الضفة الغربية، والاعتقالات والمداهمات الجماعية، والتطهير العرقي، والاحتلال غير القانوني، و73 عاما من انتزاع الملكية من الفلسطينيين.

ويدعو الموقعون الإدارة إلى مطالبة الحكومة الإسرائيلية بإنهاء التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، والانضمام إلى الحلفاء الدوليين في الضغط من أجل إنهاء الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، والسماح بإجراءات إنسانية في غزة لتسهيل عمليات الإخلاء الطارئة ودعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

وأدان الموظف الأمريكي الإسرائيلي ماتان آراد نيمان، الإدارة لاستمرارها في بيع الأسلحة لإسرائيل، مشيراً إلى بيع الأسلحة المقترح بقيمة 735 مليون دولار والذي وافقت عليه إدارة "بايدن" مؤخراً.

وقال "نيمان" إنه يشعر بالرعب من الكابوس اليومي المتمثل في الاحتلال والفصل العنصري.

وأضاف أن التقاعس الأمريكي عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية، ومواصلة الإدارة بيع الأسلحة لإسرائيل، لا يساعد عائلته في إسرائيل أو يحافظ على سلامتهم.