الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إردان: حماس عدونا المطلق ولا حوار مع الفلسطينيين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال سفير الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن والأمم المتحدة، جلعاد إردان، اليوم الأربعاء، إن "حماس هي العدو المطلق الذي ليس بالإمكان إجراء حوار معه، ويدرك الأميركيون ذلك".

وأضاف إردان في تصريحان صحفية له اليوم: "وطالما أن السلطة الفلسطينية مستمرة بخطوات سلبية ضدنا، مثل دفع رواتب للمخربين أو التوجه ضدنا إلى الجنائية الدولية في لاهاي، لن يجري حوارًا سياسيًا مع الفلسطينيين".

وتابع: "أوضحنا للأمريكيين أنه طالما السلطة مستمرة في ذلك، لن يكون هناك حوارا سياسيا مع الفلسطينيين. وصحيح أن الأمريكيين يريدون العمل من أجل تقوية الاقتصاد الفلسطيني ولا نعارض ذلك".

وصرح: "اليوم توجد مداولات في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، ويحاول الفلسطينيون تشكيل لجنة تحقيق دائمة ضد إسرائيل حول عملية حارس الأسوار".

وصرح بلينكن، أمس، بأنه "من الممكن استئناف الجهود من أجل التوصل إلى حل الدولتين"، وبأنه يبقى "الوسيلة الوحيدة لتأمين مستقبل اسرائيل كدولة يهودية وديموقراطية وفي الوقت نفسه منح الفلسطينيين الدولة التي يستحقونها".

وبحسب إردان فإنه "لم نختر جيراننا ولم نتسبب بالوضع الذي فيه السلطة منقسمة ولا تمثل الفلسطينيين؛ لأن حماس تسيطر على غزة".

وزعم أن "إسرائيل تريد السلام مع جيرانها"، بادعاء أنه "وقعنا أربع اتفاقيات سلام في السنة الأخيرة".

وأردف: "واضح الآن للإدارة الأمريكية أنه لا يوجد شريك وأن أبو مازن ليس شخصا لديه قدرة أو رغبة للتحدث معه والوصول إلى نهاية الصراع".

وفيما يتعلق بالموضوع الإيراني، قال إردان إن "طريق الأمريكيين ما زالت مختلفة عن طريقنا. ولا يمكنني طمس الخلاف".

واستدرك: "لكن كان يهمنا أن نوضح للإدارة الأمريكية وبلينكن أنه حتى لو تم التوصل إلى اتفاق في محادثات فيينا، فإن إسرائيل ستحافظ على حرية العمل وتستمر في فعل كل ما يمكن، من أجل منع الإيرانيين من الاقتراب إلى قدرات نووية".

ووفق إردان، فإن "البشرى هي ربما أن الأمريكيين يواصلون تعزيز أمننا، وتعزيز القبة الحديدية، وسوية مع مصر والأمم المتحدة، لن تصل أي مساعدات لقطاع غزة إلى أذرع حماس".