الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

رأفت: الاستيطان يُدمر حل الدولتين ويسرق أراضي الضفة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صالح رأفت، إن الوتيرة المتسارعة في الاستيطان تدلل على الأيدولوجية الإسرائيلية القائمة على سرقة وضم الأراضي في جميع أنحاء الضفة الغربية لدولة الاحتلال.

وشدد رأفت في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، على أن "تعزيز الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي يهدف لتدمير حل الدولتين وفرض أمر واقع على الأرض".

وأدان مصادقة الاحتلال على بناء 1168 وحدة استيطانية جديدة والاستيلاء على 1538 دونمًا لصالح الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأضاف: "لقد شهدت السنوات الأخيرة توسعا ممنهجاً ومدروساً للاستيطان الاستعماري الإجرامي في الأراضي الفلسطينية".

وصرح بأن "سعي إسرائيل ومن خلال إجراءاتها للاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية بما في ذلك القدس المحتلة يزيد من التعقيد ويجر المنطقة إلى مزيد من العنف".

وأفاد بأن الاحتلال أعلن وعبر الإدارة المدنية عن مصادرة 262 دونمًا من أراضي سلفيت لصالح المنطقة الصناعية "بركان"، و800 دونم لصالح مستوطنة "معاليه مخماس" شرقي رام الله.

ودعا "رأفت" إلى تقديم مشروع قرار فلسطيني لمجلس الأمن مدعوماً من الدول العربية والصديقة لإدانة الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المنتهكة للقرار الدولي رقم 2334.

وطالب بإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد: "إذا استخدمت أمريكا حق النقض علينا الدعوة إلى عقد اجتماع للجمعية العام للأمم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام، وتقديم نفس مشروع القرار الذي قدم لمجلس الأمن لإقراره".

ونبه إلى أن "الشعب الفلسطيني وقيادته متمسكون بالحق الذي كفلته الشرعية الدولية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

ولفت النظر إلى أنه "لا أمن ولا استقرار بدون انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وفي مقدمتها القدس".