الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دعا لمواصلة المقاومة الشعبية

رأفت: الاستيطان نهج إسرائيل لتدمير حل الدولتين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صالح رأفت، إطلاق جيش الاحتلال النار على المسيرات الشعبية الرافضة للممارسات والإجراءات الإسرائيلية في عدة قرى وبلدات من الضفة الغربية.

وقال رأفت في بيان له، اليوم السبت، إن هذه السياسة مستمرة ومتصاعدة وممنهجة، "الاحتلال يرتكب يوميًا جرائم بحق أبناء شعبنا بقصد النيل من عزيمتهم ومقاومتهم للوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".

وأكد: "سيواصل الفلسطينيون تصديهم لجيش الاحتلال والمستوطنين عبر كل أشكال المقاومة الشعبية".

ولفت النظر إلى أنه يتم العمل مع محكمة الجنايات الدولية من أجل الإسراع في فتح تحقيق بشأن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال والمستوطنون ضد شعبنا والأرض الفلسطينية.

وأشار إلى أن ما يتم تداوله حول نية حكومة الاحتلال تعزيز وتقوية المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة وتوسيعها، "نهج إسرائيلي قائم على تدمير حل الدولتين، وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وثمن تشكيل لجنة من قبل مجلس حقوق الإنسان للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية، داعيًا محكمة الجنايات الدولية لمباشرة فتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وطالب رأفت فرض عقوبات على إسرائيل، "حتى يتم ردعها وإجبارها على وقف كل إجراءاتها وممارساتها الإجرامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وأشاد بالجهود التي تقوم بها الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والصديقة في أميركا، التي ساهمت في زيادة الدعم الشعبي الأميركي للموقف الفلسطيني، وبدء بعض الشركات الأميركية مقاطعة المستوطنات.