الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"المكتب الوطني": انتهاكات إسرائيلية متواصلة بالضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أظهر تقرير يوثق الانتهاكات الاستيطانية الأسبوعية، أصدره المكتب الوطني للدفاع عن الأرض أن التوسع الاستيطاني متواصل بالقدس والضفة الغربية على نطاق واسع.

وأوضح التقرير، أنه في مدينة القدس عادت منظمات المستوطنين إلى اقتحاماتها المتكررة لساحات المسجد الأقصى، حيث اقتحم عشرات المستوطنين يتقدمهم وزير الإسكان باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وقرّرت جمعيات استيطانية ويمينيّة إسرائيليّة عقد "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس.

وهدمت جرافات الاحتلال الجدار التاريخي التابع لدير الأرمن بمدينة القدس، استكمالاً وتنفيذاً لصفقة تأجير الأرض الأرمنية مقابل الدير لبلدية الاحتلال.

وهدمت منشآت تجارية قرب حاجز حزما العسكري ، للمواطن أسامة الخطيب ، بدعوى عدم الترخيص.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي نعلين ودير قديس.

 وأخطرت 10 منازل بالهدم في البلدتين رغم أن المنازل المهددة بالهدم يحمل أصحابها رخصا قانونية فلسطينية للبناء.

ويتذرع الاحتلال بأن المنازل قريبة من السلك الشائك الذي يفصل بينها وبين المستوطنات المحاذية للمنطقة.

وأقدم  مستوطنو "حافات ماعون" و"كرمئيل" على إعادة التجريف في أراضي المواطنين في عين البيضاء وبيرين شرق يطا، بعد ان انتزع المواطنون قرارا من المحكمة الاسرائيلية بوقف العمل في

وفي بيت لحم، أجبرت سلطات الاحتلال المواطن محمود الوحش على هدم منزله ومزرعته في منطقة الفرديس شرق بيت لحم، وهددته في حال عدم التنفيذ، بأنها ستقوم بذلك، وستغرمه تكاليف الهدم، بحجة عدم الترخيص.

 وهدمت غرفة سكنية تعود للمواطن رشيد الوحش في منطقة الفرديس شرق بيت لحم.

وفي نابلس، جرفت آليات الاحتلال أراضي بالقرب من حاجز زعترة جنوب نابلس، تابعة لقرية يتما في إطار شق طريق التفافي حوارة، الذي يلتهم مئات الدونمات.

وأصيب الشاب يوسف أحمد خطاطبة (40 عامًا) من بيت فوريك بجروح وكسور في الساق والرأس، إثر اعتداء نفذه مستوطنون حيث هاجموا المركبات بالحجارة على مشارف خربة طانا شرقي بيت فوريك.

 واقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس تحت حماية قوات الاحتلال.

وفي قلقيلية، اقتلعت قوات الاحتلال العشرات من أشجار الزيتون، في قرية جيوس شرق قلقيلية، بحجة أنها تحت السيادة الإسرائيلية. 

وقال مالك الأرض ناظم توفيق سليم إن قوات الاحتلال اقتلعت "100" شجرة زيتون بعد تجريف أراض في منطقة حوض "يوبك العقد" غرب جيوس، تقدر مساحتها بـ "30 دونما.

واعتدى مستوطنون على المزارع عبد الكريم نمر يونس (60 عاما)، أثناء تواجده بأرضه الواقعة بمنطقة خلة حسان بين أراضي بلدتي سنيريا جنوب قلقيلية، وبديا غرب سلفيت.

واقتحم عشرات المستوطنين، بلدة كفل حارس حيث اندلعت مواجهات بعد اقتحام المستوطنين منطقة الأضرحة

وفي الأغوار، شرع مستوطنون بتمديد خطوط مياه بلاستيكية من مستوطنة "مسكيوت" باتجاه أراضي المواطنين في منطقة وادي الفاو جنوب عين الحلوة، بهدف الاستيلاء عليها.

وشرع مستوطنون، بتمديد خطوط مياه بلاستيكية من مستوطنة "مسكيوت" باتجاه أراضي المواطنين في منطقة وادي الفاو جنوب عين الحلوة، بهدف الاستيلاء عليها.

وواصل مستوطنون أعمال التجريف في البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في خربة "السويدة" بالأغوار الشمالية، باستخدام آليات ثقيلة بغرض توسيع البؤرة الاستيطانية.