الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

4 شهداء في 79 نقطة مواجهة مع الاحتلال

حجم الخط
مواجهة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد أربعة فلسطينيين، ثلاثة منهم في اشتباكٍ مسلح في مدينة جنين، فيما قتل مستوطن متأثر بجراحه، وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات في 79 نقطة بالضفة الغربية والقدس تخللها إلقاء زجاجات حارقة، الأسبوع الماضي.

وشهد أمس الجمعة إصابة العديد من الفلسطينيين في مواجهات تركزت بـ 9 نقاط في الشيخ جراح، باب العامود، باب حطة، باب الزاوية في البلدة القديمة، وجبل صبيح، وفي بلدة نعلين، وكفر قدوم، ومنطقة الراس بسلفيت.

 ففي يوم أمس الجمعة، ارتقى خلال المواجهات الفتى الشهيد محمد حمايل (15 عاما)، برصاص الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، وأصيبت مجندة إسرائيلية في باب حطة بالقدس.

ويوم الخميس تم إحصاء 12 نقطة مواجهة، واستشهد خلالها ثلاثة شبان في اشتباك مسلح بمدينة جنين، وهم الأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، وعنصرين من جهاز الاستخبارات العسكرية أدهم ياسر توفيق عليوي من زواتا، وتيسير محمود عثمان عيسة من صانور.

 وأصيب مستوطنين بالحجارة في راس كركر، وشهد حاجز الجلمة بجنين عملية إطلاق نار، وألقيت زجاجات حارقة في الطور في القدس.

 واندلعت مواجهات في باب العامود والطور وشارع صلاح الدين بالقدس، ومخيم العروب ومستوطنة بيت حجاي، وراس كركر وبيت لقيا، وحاجز الجلمة وشارع الناصرة، ودير استيا، والرملة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

ويوم الأربعاء تم رصد 13 نقاط مواجهة، وشهدت إلقاء زجاجات حارقة على حاجز إيال في قلقيلية.

 واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود والطور في مدينة القدس، وبيت أمر بالخليل، ومخيم الأمعري والطيرة وسنجل برام الله، ودير استيا بسلفيت وبيتا وحاجز زعترة والمنطقة الشرقية في مدينة بنابلس.

ويوم الثلاثاء تم إحصاء 11 نقاط مواجهة، وأصيب خلالها 3 جنود ومستوطنين في الطور بالقدس ومجندة إسرائيلية في المغير برام الله، وشهد إطلاق نار على حاجز الجلمة بجنين، وأطلق خلالها زجاجات حارقة وكواع ناسفة في أبو ديس بالقدس ومستوطنة كريات نتافيم بسلفيت.

واندلعت مواجهات أخرى في سلوان والطور وأبو ديس وحزما في القدس وضواحيها، والمغير وراس كركر برما لله، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، ومستوطنة أفني حيفتس بطولكرم، وبيتا في نابلس.

ويوم الاثنين، رصد 9 نقاط مواجهة، اندلعت في كل من باب العامود والطور وحزما في القدس وضواحيها، وعابود برام الله، ومستوطنة معاليه عاموس والخضر ببيت لحم، وجبل صبيح ببيتا في نابلس، وعزون في قلقيلية.

 أما الأحد الماضي، فقد شهد 13 نقطة مواجهة، وأعلن خلالها عن مقتل مستوطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في عكا الشهر الماضي، فيما أصيب 2 مستوطنين بالحجارة في حوارة بنابلس، وألقيت زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في الطور بالقدس ومستوطنة بات عين في الخليل.

واندلعت مواجهات أخرى في شارع صلاح الدين بمدينة القدس، ومخيمي الفوار والعروب وحلول وبيت كاحل في الخليل، والنبي صالح في را م الله، ومستوطنة إيتمار واللبن الشرقية وبيتا في نابلس.

 ويوم السبت، اندلعت مواجهات في 11 نقطة، أصيب خلالها 3 مواطنين أحدهم بالرصاص المطاطي، فيما ألقيت أكواع ناسفة في الطور وزجاجات حارقة في المالحة بالقدس المحتلة، ومستوطنة عوز تسيون في رام الله، ومخيم العروب الخليل.