الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

استطلاع إسرائيلي: حكومة "بينيت" لن تدوم طويلاً

حجم الخط
إسرائيل.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

كشف استطلاع للرأي، أجرته القناة 12 الإسرائيلية، أن 43% من الإسرائيليين يعتقدون أن الحكومة الجديدة بزعامة نفتالي بينيت، التي ستؤدي اليمين القانونية اليوم الأحد، لن تستمر فترة طويلة ولن تصل إلى نهاية مدتها.

وأظهر الاستطلاع، أن 30% من المشاركين، يعتقدون أن الحكومة ستعمل لفترة طويلة، لكنها لن تصمد حتى نهاية الفترة، بينما رأى 11% فقط من المستطلعين، أن الحكومة ستستمر 4 سنوات كاملة.

وذكر 61% من المستطلع آراؤهم، أن رئيس الوزراء القادم "بينيت"، انضم إلى "كتلة التغيير"، وقرر دخول الحكومة الجديدة لدوافع شخصية.

في حين رأى 20% من العينة أنه دخل الحكومة لدوافع أيدلوجية، وقال 19% إنهم لا يعرفون سبب ذلك.

وبحسب الاستطلاع بين 49%  من الجمهور أن "بينيت" سيحترم اتفاق التناوب على رئاسة الوزراء مع رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لبيد، بينما رأى 29% أن الحكومة ستنهار  قبل ذلك.

وقال 7% فقط، إن "بينيت" لن يحترم التناوب.

وأبدى 57% تأييدهم لاقتراحٍ يمنع من شغل منصب رئيس الوزراء لمدة ثماني سنوات متتالية، من شغله مرة ثالثة إلا بعد مرور 4 سنوات، مقابل 29% عارضوه، فيما أجاب 14% بأنه لا يعرفون.

وأعرب 56% من المستطلعة آراؤهم، معارضتهم لمسيرة الأعلام التي صادقت حكومة نتنياهو على تنظيمها في القدس الثلاثاء القادم، فيما أبدى 29% تأييدهم للمسيرة.

ومن المقرّر أنّ يعقد البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، اليومK جلسة لمنح الثقة لحكومة جديدة يتناوب على رئاستها كل من يائير لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل"، ونفتالي بينيت رئيس "يمينا".

وفي حال المصادقة على تلك الحكومة، فإنها ستطوي 12 عاما متواصلة من حكم رئيس الوزراء، زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو.