الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

انتخاب ميكي ليفي رئيسًا للكنيست

رسميًا.. "نفتالي بينت" رئيسًا للحكومة الإسرائيلية الـ 36

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

منح الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، "الثقة" للحكومة الجديدة بعدما صوت غالبية أعضاء البرلمان لـ "نفتالي بينيت".

وأفادت القناة "13" الإسرائيلية، بأن 60 عضوًا في الكنيست صوتوا لصالح تولي بينيت رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة وعارض ذلك 59، وامتنع عن التصويت عضو واحد.

وانتخب الكنيست الإسرائيلي، أيضًا، رئيسًا جديدًا له وهو ميكي ليفي.

وانطلق مساء اليوم، التصويت على تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، في الكنيست، حيث شهدت الجلسة أجواءً عاصفة، أثناء إلقاء الخطابات التي سبقت التصويت.

وأثناء خطاب رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، قوطع مرارًا، من جانب أعضاء كنيست منتمين لأحزاب معسكر رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.

وشكر بينيت خلال خطابه الرئيس الأميركي، جو بايدن، على دعمه لإسرائيل خلال العدوان الأخير على غزة، الشهر الماضي، وخلال الأعوام الماضية كذلك.

وعبّر عن معارضته القاطعة لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، ما يعني أنه سيواصل سياسة نتنياهو، في هذا السياق.

غير أن نتنياهو، اعتبر أن طهران تحتفل بضعف الحكومة الإسرائيلية، التي ستكون متماشية مع "إملاءات المجتمع الدوليّ"، بحسب ما قال خلال كلمته.

وتطرّق بينيت إلى موضوع تبادل الأسرى مع حماس، وعبر عن التزامه بإعادة جثتي الجنديين والمواطنيْن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وقال في خطابه إنه "رفعت يدي في الكابينيت أثناء التصويت الذي أرسلنا من خلاله هدار وأورون إلى القتال من أجلنا في عملية الجرف الصامد العسكرية. وأرى باستعادتهما واجب مقدس، ينبغي تنفيذه بمسؤولية".