الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مضرب عن الطعام لليوم الـ 13

إدارة "مجدو" تفرض عقوبات على الأسير جعفر عز الدين

حجم الخط
13_27_53.jpg
جنين- سند

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، إن إدارة سجن "مجدو" شكلت محكمة برئاسة مدير السجن لمحاكمة الأسير المضرب عن الطعام جعفر إبراهيم محمد عزالدين.

وأوضحت المؤسسة الحقوقية في بيان لها اليوم السبت، أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت قرارًا بعزل عز الدين "انفراديًا" ومنعه من الزيارة العائلة مدة 30 يومًا.

وأشارت إلى أن القرار شمل أيضًا عدم إدخال الكنتينا لمدة شهر وعدم الخروج للفورة، وذلك بسبب استمراره في الإضراب.

وصرّح الأسير عز الدين، بأنه "ما زال يواصل إضرابه المفتوح لليوم الـ 14 على التوالي منذ تاريخ إبلاغه بقرار تحويله للاعتقال الإداري التعسفي الأحد الماضي؛ 16 حزيران الجاري".

ونوه في تصريحات نقلتها "مهجة القدس"، إلى أن سلطات الاحتلال حولته للاعتقال الإداري مدة 3 شهور، بعدما كان مقررًا الإفراج عنه بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 5 أشهر.

وأكد أنه "مصمم على الاستمرار في الإضراب عن الطعام حتى الاستجابة لمطلبه في الحرية وإنهاء الاعتقال الإداري بحقه".

وأضاف: "إدارة واستخبارات السجن جلست عدة مرات معي، وحاولوا الضغط عليّ بكل الوسائل بهدف ثني عن الاستمرار في الإضراب وإنهائه بوعودات كاذبة، إلا أني رفض تلك الضغوطات".

وعن أوضاعه الصحية، بيّن عز الدين أنه مازال يعاني من آلام شديدة في المفاصل واليدين والقدمين، على مدار الساعة، ودوخة باستمرار وآلام بالكلية اليسرى، ونزل من وزنه 8 كيلوغرام".

وذكرت المؤسسة الحقوقية، أن محكمة "سالم" العسكرية كانت قد أصدرت قرارًا في 27 أيار الماضي، باعتقال عز الدين 5 شهور "فعليًا" وغرامة مالية 5000 شيقل.

ووجهت محكمة الاحتلال للأسير جعفر عز الدين، تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والقيام بنشاطات في صفوفها.

وكان من المقرر أن يتم الإفراج عنه يوم الأحد الموافق 16 حزيران الجاري، إلا أن سلطات الاحتلال حولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة 3 أشهر، بدون أي تهمة واضحة.

والأسير عز الدين من بلدة عرابة جنوب غربي مدينة جنين، متزوج وأب لـ 7 أبناء، وسبق أن أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال في اعتقالات سابقة على خلفية نشاطاته في حركة الجهاد.

ويعد أحد أبرز الأسرى الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار (شاليط) والمبعد إلى قطاع غزة طارق عزالدين.