الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خبر الديمقراطية تحذر من فخ الرهانات الفاشلة على انتخابات الاحتلال

حجم الخط
350.jpg
رام الله - سند للأنباء

قالت "الجبهة الديمقراطية" نتائج انتخابات الكنيست أثبتت مرة أخرى فشل سياسة الرهانات "الهابطة" على تغيير السياسة الإسرائيلية.

ودعت الديمقراطية في بيان لها اليوم الخميس، وصل "سند للأنباء" نسخة عنه، إلى عدم الوقوع في "فخ" الرهانات الفاشلة على انتخابات الاحتلال. مبينة أنها "رهان بائسة".

وأفادت بأن تلك الرهانات "ليست سوى تعبيرًا عن حالة عجز سياسي فاقع، وهروب من مواجهة الأمر الواقع، وتغطية مكشوفة لسياسة تعطيل قرارات المجلس الوطني".

وطالبت الاتفاق على استراتيجية وطنية جديدة، تعتمد على المقاومة وتدويل القضية والحقوق الوطنية في الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية.

وأردفت: "السياسة الإنتظارية والمبنية على الرهانات الفاشلة، ليس من شأنها سوى أن تلحق الخسائر بالقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية".

وأكدت ضرورة مغادرة هذه السياسة والانتقال نحو سياسة ميدانية، تقوم على التوافق الوطني، بما في ذلك تصويب وتصحيح العلاقات بين فصائل منظمة التحرير على قاعدة الشراكة الوطنية ووقف سياسة الانفراد والتفرد والتهميش.

وجددت الدعوة لإنهاء الانقسام وإعادة بناء المؤسسة الوطنية على أسس ديمقراطية بانتخابات شاملة بإشراف حكومة وحدة وطنية لفترة انتقالية محددة.

وأشارت لضرورة "استنهاض" المقاومة الشعبية في المناطق الفلسطينية المحتلة كافة، وإعادة بناء ثقة المواطن بالقيادة الرسمية.