الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"التميمي" يطلع مسؤولين بالجامعة العربية على الأوضاع الفلسطينية

حجم الخط
جامعة الدول العربية.jpg
القاهرة-وكالات

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد التميمي، الأمين العام المساعد لشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، ومدير إدارة حقوق الإنسان منير الفاسي، ومدير إدارة منظمات المجتمع المدني فراج العجمي، على آخر المستجدات السياسية الفلسطينية.

واستعرض التميمي خلال اللقاء الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية، القاهرة، اليوم الأربعاء، دور دائرة حقوق الإنسان بمنظمة التحرير والتي أنشئت عام 2018 ومهامها الموكلة إليها لاطلاع العالم على الاعتداءات والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال.

كما بحث التميمي مع الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في لقاء منفصل، التعاون خاصة ما يتعلق بالاتفاقيات العربية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقال وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير حسام عرفات، إن الأمانة العامة للجامعة العربية أكدت استعدادها بإداراتها المختلفة خاصة إدارة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بتقديم جميع أنواع الدعم المطلوب للدائرة بفلسطين.

من جانبها، أكدت أبو غزالة أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية، وضرورة توثيق ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات إسرائيلية لفضحها عربيا ودوليا.