الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الخارجية: "سفير ترامب" شاهد زور

حجم الخط
وزارة الخارجية
رام الله - سند

قالت وزارة الخارجية والمغتربين: "إن الاحتلال يجد في سفير أميركا لديها فريدمان، ومبعوث الرئيس الأميركي غرينبلات، الجاهزية الدائمة للعب دور شهود الزور والتطوع لدعم عمليات تزوير التاريخ وقلب الحقائق".

وتابعت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد: "يحاول غرينبلات وزملاؤه في فريق ترمب تسويق العمليات التهويدية كأمر واقع يجب التسليم به والتعامل معه كحقيقة واقعة".

وأضافت: "إن الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه المختلفة تواصل ومنذ احتلاله للقدس الشرقية عام 1967 وضمها بالقوة، محاولاتها لتغيير هوية القدس وواقعها التاريخي والقانوني القائم فوق الأرض وفي باطنها".

وأوضحت أنها عندما فشلت في إيجاد ما يثبت روايتها من شواهد تاريخية وأثرية، عمدت إلى التعتيم على كل ما يثبت عروبة وفلسطينية المدينة المقدسة.

وقالت: "ونفذت جُملة من المشاريع الاستيطانية التهويدية لتزوير الواقع، لترجمة أطماع الاحتلال الاستعمارية التوسعية بمفردات ومجسمات مشتقة من تلك الرواية المزعومة".

 وتابعت: "كما تعمل على حفر وشق أنفاق استيطانية توظف لخدمة رواية الاحتلال كما هو حال النفق المسمى بـ (طريق الحجاج) أسفل بلدة سلوان أو حدائق يسمونها توراتية للهدف ذاته".

وأشار إلى هناك الكثير من المشاريع الاستيطانية بما فيها المشاريع السياحية الاستعمارية الهادفة  لتغيير معالم المدينة.

وقالت الخارجية: "إن سلطات الاحتلال تحاول تسويق وتبييض احتلالها وتهويدها للقدس المحتلة ومعالمها بغطاء روايتها الدينية، رغم الرفض الدولي الواضح لخروقات الاحتلال وانتهاكاته وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني".