الساعة 00:00 م
الخميس 01 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.16 جنيه إسترليني
4.86 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

لهذه الأسباب .. زار وزير الخارجية الإسرائيلي الإمارات!

حجم الخط
وزير الخارجية الإسرائيلي
القدس - سند

التقى وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مسؤولين إماراتيين بأبو ظبي، حيث ناقش معهم العلاقات بين البلدين والملف الإيراني.

وبحسب "القناة الـ13" الإسرائيلية، فإن "وزير الخارجية الإسرائيلي، كاتس، زار أبو ظبي يوم أمس الأحد في إطار مؤتمر الأمم المتحدة للبيئة".

والتقى خلال الزيارة عددا من المسؤولين الإماراتيين في أبو ظبي، وبحث معهم الملف الإيراني والعلاقات بين البلدين.

كما ناقش الطرفان النشاط المشترك للدفع بالعلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والإمارات في مجالات مختلفة، مثل التكنولوجيا المتطورة والطاقة والزراعة والمياه.

وعرض كاتس المبادرة التي يطلق عليها "سكك السلام الإقليمي" للربط الاقتصادي والإستراتيجي للسعودية ودول الخليج، عن طريق الأردن، بشبكة القطارات الإسرائيلية وميناء حيفا على البحر المتوسط.

وجاء أيضا أن كاتس اجتمع مع الأمين العام للأمم  المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وطرح قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين.

وفي نهاية زيارته، قال كاتس إنه "متأثر جدا" لزيارته لأبو ظبي وعرض مصالح إسرائيل أمام دول الخليج. وبحسبه فإن الحديث عن "ارتقاء جدي في العلاقات بين إسرائيل ودول المنطقة".

وعين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير المواصلات والشؤون الاستراتيجية يسرائيل كاتس، من حزب الليكود قائما بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي، وذلك في فبراير/ شباط الماضي.

ووصل يسرائيل كاتس إلى الكنيست لأول مرّة في العام 1988، وقبل ثمانية أشهر من انتخابات 1999 المبكرة، في أعقاب استقالة أحد النواب، وجرى انتخابه في كافة الانتخابات اللاحقة.